austin_tice
مدرعة روسية تتسبب بحادث سير على طريق "طرطوس - اللاذقية"
مدرعة روسية تتسبب بحادث سير على طريق "طرطوس - اللاذقية"
● أخبار سورية ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١

مدرعة روسية تتسبب بحادث سير على طريق "طرطوس - اللاذقية"

تسببت مدرعة روسية بحادث سير على طريق "طرطوس - اللاذقية" أمس الأحد، الأمر الذي كشفته صفحات محلية، فيما تكتم إعلام النظام الرسمي عن سبب الحادثة دون أن يرد ذكر المدرعة الروسية.

وذكرت وكالة أنباء النظام سانا نقلا عن "قائد شرطة محافظة طرطوس العميد موسى الجاسم أن سبب الحادث يعود لمرور سيارة بشكل عرضي على الطريق ما أدى لاصطدام عدد من السيارات ببعضها إضافة إلى دراجة نارية".

ونقل موقع مقرب من نظام الأسد عن مصدر في قيادة شرطة طرطوس أن الحادث الذي وقع على اوتستراد طرطوس اليوم سببه مرور سيارة روسية بشكل عرضي على الاستراد".

وذكر أن الحادث أدى لاصطدام عشر سيارات ببعضها ودراجة نارية، مشيراً إلى وقوع أضرار مادية و8 إصابات تم إسعافها لمشفى الباسل في طرطوس فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة، وفق تعبيره.

وكان كشف المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي لدى نظام الأسد زاهر حجو أن عدد ضحايا حوادث السير في العام الحالي بلغ 687 وفاة في 10 محافظات تم توثيق الحالات فيها، مشيراً إلى أن محافظة طرطوس سجلت أعلى نسبة وفيات بحوادث السير وبلغت 121حالة وأقلها كانت في القنيطرة بتسجيل ثلاث حالات وفاة فقط.

ولفت إلى أن دمشق سجلت 90 حالة وفاة على حين في ريفها تم تسجيل 116 وقد سجلت محافظة حلب 86 ودرعا 23 والسويداء 21 وحمص 73 حالة وفاة، مشيراً إلى توثيق 111 حالة وفاة بسبب حوادث السير في حماة على حين محافظة اللاذقية سجلت 43 حالة.

ويعزو متابعين تكرار تلك الحوادث المرورية التي باتت حدث شبه يومي بسبب كثرة وقوعها، إلى إهمال نظام الأسد تعبيد الطرقات وتسهيلها أمام الحركة العامة في وقت يكرس أموال ومقدرات البلاد في تمويل العمليات العسكرية ضدِّ الشعب السوري.

وعلى الرغم من تطابق عشرات التعليقات المطالبة بتحسين واقع الطرق التي يسلكها سكان مناطق سيطرة النظام يُصِرّ الأخير على تجاهل وإهمال تلك الطلبات على كثرتها، يأتي ذلك في وقت يتكتم إعلام الأسد عن أسباب الحوادث المتكررة في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، والتي تكررت بسبب المدرعات والحواجز العسكرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ