austin_tice
"قسد": مستعدون لإقامة علاقات مع الأطراف السياسية والقوى الدولية بما فيها تركيا
"قسد": مستعدون لإقامة علاقات مع الأطراف السياسية والقوى الدولية بما فيها تركيا
● أخبار سورية ٦ سبتمبر ٢٠٢١

"قسد": مستعدون لإقامة علاقات مع الأطراف السياسية والقوى الدولية بما فيها تركيا

قال الناطق باسم "وحدات حماية الشعب"، نوري محمود، إن "قواتهم العسكرية و(الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا)، تفضل لغة الحوار لحل كافة المسائل والقضايا العالقة"، لافتاً إلى أن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مستعدة لإقامة أفضل العلاقات مع الأطراف السياسية والقوى الدولية والإقليمية كافة، بما فيها تركيا.

ورفض الناطق في تصريح صحفي، تشبيه وضع شمال وشرق سوريا بالوضع الأفغاني، مشيراً إلى أن قوات التحالف الدولي دخلت لمحاربة تنظيم "داعش"، واعتبر أن واشنطن لم تؤدِ دورها بالشكل المطلوب لفتح المجال للحل السياسي للأزمة السورية واستقرار المنطقة، كما أكد على أن وجود "القوات الأميركية مهم في المنطقة".

وانتقد القيادي، التحالف الدولي والولايات المتحدة وروسيا، الذين وقفوا موقف المتفرج من هجمات الجيش التركي التي استهدف المدنيين وخرق الاتفاقيات الدولية، وفق وصفه، وزعم أن "الجيش التركي يحاول منذ سنوات القضاء على تجربة الإدارة الذاتية، وما التصعيد الأخير بالتقنيات المتطورة واستخدام الطائرات المسيرة إلا دليلاً على أن مخططاته السابقة كانت فاشلة".

وكانت قالت "إلهام أحمد" الرئيسة التنفيذية لـ "مجلس سوريا الديمقراطية"، إنها أبلغت مساعد وزير الخارجية الأميركية بالوكالة لشؤون الشرق الأدنى جوي هود، أن الوجود الأميركي شمال شرقي سوريا "ضمانة للوصول لتفاهمات سياسية"، ذلك بعدما أكد في لقاء افتراضي، أن القوات الأميركية لن تنسحب من سوريا وستواصل عملياتها لمحاربة داعش.

ويأتي ذلك في وقت يسود جو من التوتر والقلق في أوساط "الإدارة الذاتية" وميليشيا "قسد"، على خلفية الانسحاب الأمريكي المفاجئ من أفغانستان، وإمكانية تكرار ذات الأمر في سوريا، مايعني التخلي عنهم وتركهم في مواجهة مباشرة مع مصير لن يكون في صالحهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ