austin_tice
قائد "قسد" يدعو واشنطن لدعم "الاستقرار السياسي" شمال وشرق سوريا
قائد "قسد" يدعو واشنطن لدعم "الاستقرار السياسي" شمال وشرق سوريا
● أخبار سورية ١١ سبتمبر ٢٠٢١

قائد "قسد" يدعو واشنطن لدعم "الاستقرار السياسي" شمال وشرق سوريا

دعا "مظلوم عبدي" قائد ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، خلال ندوة افتراضية أقامها معهد "نيولاينز" الأمريكي للدراسات الاستراتيجية، الولايات المتحدة الأمريكية لدعم "الاستقرار السياسي" في شمال وشرق سوريا.

وقال عبدي، إن "قسد" لا تريد بقاء القوات الأمريكية في سوريا إلى الأبد، ولفت إلى "عزمنا على قتال التطرّف لن يتأثر بالوجود أو الغياب الاميركي، خاصة أننا بدأنا بقتال (داعش) قبل شراكتنا مع الولايات المتحدة".

وأضاف: "لكن الانتصار العسكري الذي حققناه يستحق أن يتم تدعيمه باستقرار سياسي، وبإمكان أصدقائنا في الولايات المتحدة المساعدة على إرسائه".

واعتبر أن الجماعات "المتطرفة" في سوريا استفادت "معنوياً" من الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، متحدثاً عن احتفالات في إدلب، إضافة إلى بدء "تنظيم داعش وخلاياه في مناطق من شمال وشرق سوريا بإرسال تهديدات ورسائل للسكان المحليين تتحدث عن أن التنظيم عائد والانسحاب الأميركي من سوريا بات وشيكاً".

واتهم عبدي، تركيا بـ "خرق الهدن"، مؤكداً أن "أي تصعيد أو اختراق للحدود مع تركيا لم يحدث طيلة تسع سنوات من سيطرة (قسد) على منطقة شمال وشرق سوريا" في وقت اعتبر أن الخلافات الداخلية الكردية سبب آخر يؤثر في زعزعة الاستقرار بالمنطقة، معرباً عن أمله في وقف التصعيد، لأنه شرط أساسي لنجاح الحوار الكردي- الكردي، وهو "أمر ملحّ في هذه الفترة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ