austin_tice
عملية إنزال جوي للتحالف الدولي واشتباكات لاتزال مستمرة قرب معبر دير بلوط بريف إدلب
عملية إنزال جوي للتحالف الدولي واشتباكات لاتزال مستمرة قرب معبر دير بلوط بريف إدلب
● أخبار سورية ٢ فبراير ٢٠٢٢

عملية إنزال جوي للتحالف الدولي واشتباكات لاتزال مستمرة قرب معبر دير بلوط بريف إدلب

ينفذ طيران مروحي تابع للتحالف الدولي منذ قرابة ساعة ونصف وحتى لحظة نشر التقرير، عملية إنزال جوي في المنطقة الفاصلة بين ريفي إدلب وعفرين، وسط غموض كبير عن ماهية الشخصية المستهدفة.


وأكدت مصادر لشبكة "شام"، في وقت سابق، وصول طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي إلى معمل لافارج في قرية خراب عشق - جلبية جنوب شرقي عين العرب "كوباني" شرقي حلب قبيل ساعات من انطلاقها باتجاه ريف عفرين لتنفيذ عملية إنزال هناك.

ووفق المعلومات المتوفرة، فإن طائرات مروحية حلقت بمحاذاة الحدود السورية التركية انطلاقاً من مناطق ريف حلب الشرقي وصولاً أجواء عفرين ومنطقة أطمة بريف إدلب الشمالي، قبيل بدء عملية إنزال جوي هناك.

وتشير التفاصيل إلى أن عملية الإنزال الجوي تتركز على منازل قريبة من معبر دير بلوط في مناطق تتبع إدارياً لريف إدلب في منطقة قريبة من مخيمات أطمة على الحدود السورية التركية بريف إدلب الشمالي، وهي قريبة من حدود منطقة عفرين.

وتغيب أي معلومات دقيقة عن هوية الشخصيات المستهدفة في العملية، والتي لاتزال مستمرة وسط إطلاق نار متقطع بين الحين والآخر من رشاشات ثقيلة لطيران التحالف الدولي، يستهدف المنطقة، سبقها إطلاق تحذيرات عبر مكبرات الصوت تطالب المتحصنين في الموقع بتسليم أنفسهم.

وكان نفى "أبو حسام البر.يطاني" في تسجيل مصور حصلت "شام" على نسخة منه، تعرضه لأي استهداف من التحالف الدولي بعد معلومات تم تداولها أن عملية الإنزال الجوي الجارية حالياً قرب دير بلوط تستهدف منزله.


وفي 28 تشرين الأول من عام 2019، نفذ طيرتان تابع للتحالف الدولي عملية إنزال جوية، استهدفت منزل شخص عراقي الجنسية يقيم في مدينة جرابلس بريف حلب، قرب منطقة المعلب، وتضاربت حينها في الأنباء عن اعتقال عائلة أو شخص ومغادرة المنطقة دون أي اشتباك.

وقبل يوم من ذلك التاريخ، نفذت عدة طائرات مروحية أمريكية في وقت متأخر من الليل، عملية إنزال جوية في منطقة باريشا بري إدلب الشمالي، استهدفت زعيم تنظيم داعش " أبو بكر البغدادي" وأسفرت عن مقتله.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ