austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٣ أكتوبر ٢٠٢٤

صهر "نصـ ـرالله".. من هو "حسن قصير" الذي اغتيل بدمشق..؟

كشفت مصادر إعلاميّة عن مقتل "حسن جعفر قصير" أحد قادة "حزب الله"، اللبناني الإرهابي بغارة إسرائيلية استهدفت حي المزة فيلات غربية بدمشق يوم أمس.

ونعى موالون لحزب الله "قصير" وهو صهر "حسن نصرالله" الذي اغتيل مع 20 قيادي من قادة كبار في قيادة الحزب بضربة إسرائيلية في بيروت مؤخرًا.

وحسب مقربين من الحزب فإن "صهر نصرالله" هو قائد المجموعة التي اقتحمت موقع بيت ياحون 1999، وقد أهدى "نصرالله" بندقية، كانت المجموعة قد استولت عليها ويعد من أبرز المقربين من "نصر الله" ومرافقته الشخصية.

وجاء اغتيال "حسن جعفر قصير" بعد يوم واحد من اغتيال شقيقه القيادي البارز في ميليشيا "حزب الله"، "محمد جعفر قصير"، قائد الوحدة 4400 في غارة على الضاحية الجنوبيّة لبيروت.

وحسب بيان رسمي صادر الجيش الإسرائيلي فإن "محمد جعفر قصير"، من أبرز قادة حزب الله ومن الجهات النشطة في محور إيران حزب الله سوريا وكان مقربا من طهران.

كما كان مسؤولا عن نقل الأموال من إيران وسوريا إلى حزب الله في لبنان بقيمة مئات ملايين الدولارات سنويا، وسبق أن ظهر بجانب رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد" و"قاسم سليماني" وكذلك الرئيس الإيراني كمترجم باللغة الفارسية. 

وذكرت مصادر موالية للحزب أن "قصير" هو القتيل الخامس بين اخوته حيث انضم إلى "أحمد جعفر قصير" قتل بعام 1982، و"موسى جعفر قصير" قتل 1996 و"ربيع جعفر قصير" قتل 2006، وصولا إلى محمد الذي قتل بالضاحية وحسن الذي قتل بالمزة بدمشق.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب الله الإرهابي دعم نظام الأسد وشارك بعدة جرائم ومجازر بحق الشعب السوري ولا يزال يحتل العديد من المناطق السورية أبرزها مدينة القصير بريف حمص التي احتفل بتدميرها وتهجير سكانها، قبل أن يحولها إلى معقل لإنتاج المخدرات، ومقابل الوحشية والإجرام بالقصف على السوريين لم يُشاهد أي فعل مماثل أو رد حقيقي على القصف الإسرائيلي المتكرر الذي فتك و أذل الحزب وأنصاره.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ