austin_tice
رفع رواتب الموظفين في تربية "غصن الزيتون" شمالي حلب
رفع رواتب الموظفين في تربية "غصن الزيتون" شمالي حلب
● أخبار سورية ١٧ ديسمبر ٢٠٢١

رفع رواتب الموظفين في تربية "غصن الزيتون" شمالي حلب

أعلنت مديرية التربية والتعليم في منطقة "غصن الزيتون"، بريف حلب الشمالي، اليوم الجمعة عن زيادة رواتب جميع العاملين في مديرية التربية والتعليم وفق جدول نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.

وحسب الجدول المرفق رفعت مديرية التربية والتعليم راتب مدير التربية من (1000 ليرة تركية إلى 1400 ليرة تركية)، ومعاون المدير من (850 ليرة تركية إلى 1200)، ليرة تركية، وفق بيان صادر عن المديرية.

في حين حددت راتب مدير الشعبة بـ (1150 ليرة تركية)، بعد أن كان (800 ليرة تركية)، ومدير المدرسة بـ (1200 ليرة تركية)، بعد أن كان (850 ليرة تركية)، كما حددت راتب معاون مدير المدرسة بـ (1150 ليرة تركية بعد أن كان 800 ليرة تركية).

كما بات راتب المدرس بـ 1100 ليرة تركية، ما يقارب (66 دولار) مع انهيار الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، فيما حددت راتب المستخدم بـ (700 ليرة تركية) بعد أن كان(500 ليرة تركية)، وتراوحت قيمة الزيادات ما بين (200 و400 ليرة تركية).

هذا وتشير التعليقات الواردة حول قرار مديرية التربية والتعليم في منطقة "غصن الزيتون"، بريف حلب الشمالي إلى انتقادات واسعة تطال قيمة الزيادة لا سيّما مع تدهور الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، وانعكاس ذلك على الأوضاع المعيشية والاقتصادية في الشمال السوري.

وسبق أن نظّم العشرات من المعلمين والطلاب في مدن وبلدات بريف حلب الشمالي، وقفات احتجاجية ضمن حملة "ادعم حراك المعلمين"، وسط حالة إضراب شملت عدة مدارس بشكل جزئي استجابة لدعوات من قبل الكوادر التعليمية بهدف تلبية مطالبهم.

وتجدر الإشارة إلى أن "مديرية التربية والتعليم في غصن الزيتون" تشمل مناطق مدينة عفرين وأريافها، وبذلك القرار الصادر مؤخراً يخص المنطقة المذكورة فقط، ولا يشمل بقية المناطق في ريفي حلب الشمالي والشرقي رغم تجدد المطالب وحالة الإضراب من قبل الكوادر التدريسية في المناطق المحررة دون استجابة لهذه المطالب حتى اليوم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ