austin_tice
جلهم من الأطفال .. مخلفات الحرب تواصل حصد أرواح المدنيين في سوريا
جلهم من الأطفال .. مخلفات الحرب تواصل حصد أرواح المدنيين في سوريا
● أخبار سورية ٢ سبتمبر ٢٠٢١

جلهم من الأطفال .. مخلفات الحرب تواصل حصد أرواح المدنيين في سوريا

تصاعدت حوادث الانفجارات الناجمة عن مخلفات الحرب خلال الأيام الماضية مع استشهاد رجل وطفله بريف إدلب وطفلين بريف حلب، إضافة إلى جرح 6 أطفال في مخيم حندرات في محافظة حلب.

وأفاد ناشطون في موقع "الخابور"، المحلي أمس الأربعاء 1 أيلول/ سبتمبر بأن انفجار لغم أرضي في محيط قرية "سفتك" بريف عين العرب - كوباني، أودى بحياة طفلين.

ولفت المصدر ذاته إلى أن الضحايا هما الطفل "ديار محمد حسن" (15عاماً) و"محمد علي حمكي" (14عاماً)، ويذكر أن المنطقة تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرقي حلب.

فيما وشهد يوم الثلاثاء 31 آب/ أغسطس، استشهاد الطفل "سرحان العبيدو" ووالده حسين بانفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب على أطراف بلدة البارة الواقعة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وذكرت مؤسسة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أن الطفل أصبح وحيداً يعاني آلام جراحه ويكمل حياته مع أمه بعد أن خسر والده وأخيه جراء الانفجار، وهم نازحون من بلدة كفرنبل ويعملون في جني محصول التين لتأمين قوت يومهم.

وقالت "الخوذ البيضاء" إن الفرق التابعة لها استجابت خلال شهر آب الحالي فرقنا لخمسة حوادث انفجار ألغام في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي قتل فيها مدنيان أحدهما طفل وأصيب سبعة آخرون.

وأوصى الدفاع المدني السوري الأهالي المدنيين بالحذر أثناء العمل في الحقول الزراعية وعدم الاقتراب من خطوط التماس مع قوات النظام، والإبلاغ الفوري في حال مشاهدة أي جسم غريب دون الاقتراب منه أو محاولة إبعاده.

بالمقابل ذكرت مصادر إعلامية تابعة لنظام الأسد أن 6 أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و13 سنة أصيبوا بجروح جراء انفجار لغم على سكة القطار في حي مخيم حندرات شمال حلب الخاضع لسيطرة النظام السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاهد انفجار مخلفات قصف نظام الأسد في مناطق سيطرته تكررت حيث وثقت مصادر سقوط عشرات الجرحى نتيجة مخلفات العمليات العسكرية التي شنتها ميليشيات النظام ضد مناطق المدنيين في مختلف المحافظات السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ