austin_tice
تونس تعلن إحباط عملية "إرهابية" كانت تنوي تنفيذها امرأة عائدة من سوريا
تونس تعلن إحباط عملية "إرهابية" كانت تنوي تنفيذها امرأة عائدة من سوريا
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠٢٢

تونس تعلن إحباط عملية "إرهابية" كانت تنوي تنفيذها امرأة عائدة من سوريا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس الجمعة إحباط عملية "إرهابية" بعد توقيف امرأة عائدة من سوريا، كانت تخطط لتفجير نفسها في منطقة سياحية في تونس.

وتم توقيف الإرهابية التونسية، البالغة 22 عاماً في 10 كانون الثاني/يناير في مطار تونس-قرطاج لدى وصولها من تركيا، بحسب بيان للوزارة.

وأكدت خلال استجوابها أنها غادرت تونس في صيف 2020 متجهةً نحو تركيا قبل أن تقصد سوريا في 2021 حيث انضمت "لمنظمة إرهابية تدربت في كنفها على تنفيذ هجوم انتحاري"، بحسب ما أفاد البيان الصادر من الوزارة.

وقالت الوزارة إن المرأة أمضت سنة للتدريب في سوريا حيث خططت للهجوم، مضيفة أن الفتاة كانت تخطط لشن هجمات بحزام ناسف كانت تنوي الحصول عليه لاحقا.

وأوضحت الوزارة أن التحقيق كشف أيضاً تورط "عضو ارهابي" آخر من الجنسية التونسية في التخطيط لهذا الهجوم، كان سيزود الإرهابية بحزام ناسف.

وأوضح البيان أن الرجل كان قد أودع السجن مؤخراً لتورطه المفترض في "التحضير لعمليات إرهابية كانت ستستهدف في نهاية 2021 مسؤولين بارزين في الدولة".

وتعرضت تونس لاعتداءات عدة نفذتها مجموعات إرهابية، وأودت بعشرات الجنود وعناصر الشرطة بالإضافة إلى مدنيين وسياح أجانب.

ووقعت آخر الهجمات الكبيرة في 2015 عندما قتل إرهابيون عشرات الأشخاص في هجومين منفصلين على متحف في تونس ومنتجع شاطئي في سوسة.

وهز اعتداء العاصمة التونسية في 2018 نفذته انتحارية مستهدفةً عناصر الشرطة.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أطلقت الشرطة النار وأصابت رجلا قالت إنه متشدد هاجم القوات الأمنية أمام مقر وزارة الداخلية وسط العاصمة تونس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ