austin_tice
بينهم ضباط وقادة .. مصرع عسكريين بقوات الأسد جلّهم في البادية السورية
بينهم ضباط وقادة .. مصرع عسكريين بقوات الأسد جلّهم في البادية السورية
● أخبار سورية ١٦ نوفمبر ٢٠٢١

بينهم ضباط وقادة .. مصرع عسكريين بقوات الأسد جلّهم في البادية السورية

أفادت مصادر إعلامية متطابقة بأن قوات الأسد تعرضت لعدة هجمات متفرقة في البادية السورية، حيث قتل عدد من العسكريين بينهم ضباط وقادة في ميليشيات النظام معظمهم في مناطق البادية شرقي سوريا.

وفي التفاصيل قتل العميد الركن في قوات الأسد "أحمد جعفر أسعد"، المنحدر من قرية الفروخية التابعة لمنطقة بانياس في محافظة طرطوس، وحسب مصادر إعلامية موالية فإن "أسعد"، لقي مصرعه في بادية ديرالزور.

وتزامن ذلك مع وصول 5 جثث من ميليشيات نظام الأسد لمشفى دير الزور العسكري بالإضافة لعدد من الإصابات قادمة من بادية الشولا جنوب ديرالزور على إثر هجوم مزدوج نفذه تنظيم داعش استهدف نقاطاً للميليشيات هناك.

وعرف من بين القتلى إضافة إلى "أسعد"، القيادي "عبدالستار حميدة الرجب" وهو متزعم ميليشيا ما يعرف باسم أسود الشرقية التابعة لنظام الأسد، حيث قتل وجرح عدد منهم جراء الهجوم ذاته، ونشرت صفحات إخبارية صورة للقيادي القتيل مع المجرم "عصام زهر الدين".

وقالت شبكة ديرالزور24 إنها رصدت دخول رتل تابع الميليشيا الحشد الشعبي إلى بادية ديرالزور الغربية، على خلفية هجوم شنه عناصر تنظيم داعش على مواقع ميليشيات حزب الله و"زينبيون" بطلب من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وأضافت أن بالتزامن مع دخول أرتال مؤازرة البادية الميادين التي شهدت تعزيزات لميليشيا حزب الله العراقي واللبناني، حسبما أورده ناشطون في الشبكة المحلية.

ونقلت "البادية 24"، عن مصادر محلية قولها إن التنظيم هاجم مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام والميليشيات الموالية له في كل من بادية تدمر والسخنة شرقي محافظة حمص، في سياق متصل تمكن تنظيم داعش من قتل 3 عناصر من قوات النظام إثر كمين محكم نفذه عناصر التنظيم على طريق اثريا خناصر.

وكانت خلايا تنظيم "داعش" شنت هجوما مباغتا بواسطة دراجات نارية على بادية المسرب، التي تشهد هدوء نسبية في حين كانت ميليشيات الأسد وداعميها منشغلة بالتسويات، وسقط جراء الهجوم عدد من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الأسد.

في حين نعت صفحات موالية لنظام الأسد من مرتبات الفوج السادس حرس حدود "علي ليلى"، من وادي العيون، إضافة إلى العميد الركن "محمود الحلوة"، بريف حماة الشرقي، حسب نشطاء محليين في مواقع التواصل الاجتماعي.

يضاف إلى ذلك المساعد أول "تيسير عبيد" في بلدة نبع الصخر حيث يعمل ضمن اللواء 90 وقتل على يد مجهولين، فيما قتل العسكري "محمد المحمد"، على جبهات جبل الزاوية في ريف إدلب.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ