austin_tice
بمشاركة نظام الأسد الإرهابي.. مؤتمر في النمسا لمكافحة الإرهاب!!
بمشاركة نظام الأسد الإرهابي.. مؤتمر في النمسا لمكافحة الإرهاب!!
● أخبار سورية ١٠ سبتمبر ٢٠٢١

بمشاركة نظام الأسد الإرهابي.. مؤتمر في النمسا لمكافحة الإرهاب!!

انطلقت أمس، أعمال أول قمة برلمانية عالمية لمكافحة الإرهاب لبحث دور البرلمانات في منع الإرهاب والتطرف وخطاب الكراهية.

وشارك في افتتاح أعمال القمة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو ورئيس البرلمان النمساوي فولفغانغ سوبوتكا والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة في فيينا غادة والي.

ويضم المؤتمر الذي من المفروض له مكافحة الإرهاب، وقدا من نظام الإرهاب الأسدي على رأسهم رئيس لجنة العلاقات العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب "بطرس مرجانه" ونائيه "عمار الأسد" ومقررة اللجنة "شيرين يوسف" والإداري "إياد الحسن".

كما شارك في الافتتاح الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف والأمين العام للاتحاد البرلماني العالمي مارتن تشونغونغ والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي في حالات النزاعات براميلا باتن.

ويسعى المشاركون في القمة إلى تقديم حلول دائمة ومساهمات برلمانية في الجهود العالمية لمكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف مع اتخاذ إجراءات قوية تسهم بإعادة دمج ضحايا الإرهاب داخل المجتمع.

وسيبحث المشاركون وجهات النظر البرلمانية والاستراتيجيات الفعالة وأفضل الممارسات حول التصدي للإرهاب والتطرف إضافة إلى المساعدة في صياغة التشريعات للبلدان في جميع أنحاء العالم لتجريم جميع الأعمال الإرهابية.

وفي مشاركته، قال "بطرس مرجانه" أن الحرب التي شنت على سورية هي حرب إرهابية بكل معنى الكلمة كما أن الاحتلالين العسكريين التركي والأمريكي لأراض سورية يشكلان بؤرتين للإرهاب.

وبالطبع تناسى مرجانة، الإرهاب الأسدي الذي قتل مئات الآلاف وأرهب السوريين على مدى نصف قرن من الزمن، من خلال الاعتقال والتعذيب والتهجير والتهديد، ليكون بحق أكبر نظام إرهابي وإجرامي على وجه الأرض، ومدعوم دوليا ليواصل مهمته، وسط تغاضي الجميع عن جرائمه التي لم تتوقف بعد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ