austin_tice
اندماج خمسة فصائل من "الوطني" وتشكيل "الجبهة السورية للتحرير"
اندماج خمسة فصائل من "الوطني" وتشكيل "الجبهة السورية للتحرير"
● أخبار سورية ٩ سبتمبر ٢٠٢١

اندماج خمسة فصائل من "الوطني" وتشكيل "الجبهة السورية للتحرير"

أعلنت اليوم الخميس خمسة فصائل في الجيش الوطني السوري اندماجها بشكل كامل، وتشكيل "الجبهة السورية للتحرير".

ودخل في تشكيل "السورية للتحرير" كل من فرقة السلطان سليمان شاه وفرقة الحمزة وفرقة المعتصم وفرقة صقور الشمال والفرقة 20.

ويهدف الاندماج لإيجاد قيادة واحدة وفاعلة، تتجاوز حدود التنسيق وتعمل تحت مظلة الجيش الوطني السوري.

وعيّنت الجبهة "معتصم العباس" قائداً للجبهة، فيما سيكون "سيف بولاد" نائباً له، فيما يبلغ عدد المقاتلين داخل التشكيل حوالي 15 ألف عنصر، ويتوزعون على جبهات مناطق درع الفرات ومحاور ريف حلب والحسكة والرقة.

وقال "مصطفى سيجري" عضو مجلس قيادة الجبهة إن "الاندماج الكامل وإنهاء الحالة الفصائلية وتوحيد المكاتب العسكرية/ الأمنية/ السياسية/ المالية/ الإعلامية/ العلاقات، باسم -الجبهة السورية للتحرير- يهدف إلى الارتقاء بالواقع العام وضبط الأمن ودعم الاستقرار في المناطق المحررة وتعزيز دور المؤسسات الرسمية وتمكين الحكومة السورية المؤقتة.

ولفت "سيجري" إلى أن دعم وتمكين كل من المؤسسات الرسمية التالية: وزارة الدفاع/ الشرطة العسكرية/ القضاء العسكري/ الشرطة المدنية واجب الجميع وخيار -الجبهة السورية للتحرير- للنهوض بواقع المناطق المحررة.

وشدد "سيجري" على أن "اندماج قواتنا اليوم خطوة ولن نقف هنا، وندعو اخواننا في الفصائل لاندماج كامل نزولا عند رغبة شعبنا".

وحول تشكيل غرفة "عزم"، لفت "سيجري" إلى أنها كانت "مبادرة طيبة وقد باركنا انطلاقتها ولن ندخر جهداً في دعم جهودها والتعاون معها، إلا أننا قدمنا خيار الاندماج الكامل وإنهاء الحالة الفصائلية فيما بيننا على الاكتفاء بالتنسيق دون الدمج الكامل للمكاتب الرئيسية والفرعية والقواعد المقاتلة ودعم القيادة الواحدة".

وأوضح أن الجبهة السورية للتحرير عبر -قادتها- تحمل مبادرة طال انتظارها قائمة على التكامل والتكاتف وتقديم المصلحة العامة على الخاصة والجماعة على الفرد والكفاءة على الولاء.

وختم سيجري: نسعى لتقديم نموذج قادر على الاستقطاب والتكامل، بما يخدم مصالح أهلنا وشعبنا ويحفظ أرضنا وينهض بواقع المناطق المحررة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ