austin_tice
"الشرطة الروسية" تدخل درعا البلد للبدء بتنفيذ بنود اتفاق أمس
"الشرطة الروسية" تدخل درعا البلد للبدء بتنفيذ بنود اتفاق أمس
● أخبار سورية ١ سبتمبر ٢٠٢١

"الشرطة الروسية" تدخل درعا البلد للبدء بتنفيذ بنود اتفاق أمس

بدأت الشرطة العسكرية الروسية برفقة اللواء الثامن بالدخول إلى مدينة درعا البلد المحاصرة للبدء بتنفيذ بنود الاتفاق التي تم التوصّل إليه مع لجان درعا المركزية أمس الثلاثاء.

وقال ناشطون إن سيارات الشرطة العسكرية الروسية دخلت من منطقة جمرك درعا القديم قادمة من مدينة درعا المحطة إلى درعا البلد.

ونشر ناشطون صورا تظهر سيارات الشرطة الروسية بعد وصولها إلى المجمع الطبي بدرعا البلد، قرب دوار كازية المصري.

وقالت وسائل إعلام موالية للأسد إن التنفيذ الأولي يتعلق بدرعا البلد فقط، فيما سيشمل لاحقاً منطقة المخيمات وحي طريق السد، بانتظار الترتيبات النهائية.

وكانت لجنة التفاوض الممثلة عن أهالي ومقاتلي أحياء مدينة درعا المحاصرة قد توصلت مساء أمس لاتفاق مع الطرف الروسي واللجنة الأمنية التابعة لنظام الأسد ينهي الحملة العسكرية الهمجية ويفك الحصار عن أحياء درعا البلد وطريق السد ومنطقة المخيمات.

وأشار ناشطون إلى أن الاتفاق ينص على دخول قوات تابعة للشرطة العسكرية الروسية بمرافقة من اللواء الثامن، وإنشاء نقطة عسكرية مؤقتة جنوب درعا البلد، بغية تثبيت وقف إطلاق النار.

كما نص الاتفاق على رفع علمي روسيا ونظام الأسد وتمركز قوة عسكرية تابعة للنظام في أربعة مواقع عسكرية، على أن يجري تحديدها لاحقاً.

وكان من ضمن بنود الاتفاق القيام بتسوية أمنية لنحو 34 شخص مطلوب للنظام وتسليم أسلحتهم، على أن يتم تسيير جولة لقوة عسكرية تابعة لمخابرات النظام في أحياء درعا البلد والمخيم وطريق السد.

وبعد تنفيذ كافة بنود الاتفاق يقوم النظام بسحب التعزيزات العسكرية من محيط الأحياء المحاصرة، ثم يقوم بفك الحصار عنها.

وتعرضت أحياء مدينة درعا البلد وطريق السد ومنطقة المخيمات خلال الأيام الماضية لقصف عنيف ومكثف من قبل ميليشيات الفرقة الرابعة، بصواريخ الـ "فيل" والـ "بركان" وبقذائف المدفعية والهاون والرشاشات الثقيلة، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ