austin_tice
الدفاع التركية تعلن تحييد 148 إرهابيا في سوريا خلال الشهر المنصرم
الدفاع التركية تعلن تحييد 148 إرهابيا في سوريا خلال الشهر المنصرم
● أخبار سورية ٣ أكتوبر ٢٠٢١

الدفاع التركية تعلن تحييد 148 إرهابيا في سوريا خلال الشهر المنصرم

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، تحييد 148 إرهابيا بينهم عناصر في تنظيم "داعش" خلال سبتمبر/أيلول الماضي في مناطق العمليات بسوريا.

وقالت الرائد في مستشارية الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الدفاع التركية "بينار قره" خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، في العاصمة أنقرة، إن العمليات العسكرية داخل تركيا وخارجها منذ مطلع العام الجاري أسفرت عن تحييد 2081 إرهابيًا.

وكشفت الرائد عن ضبط 1388 شخصًا لدى محاولتهم دخول تركيا بطريقة غير قانونية الشهر المنصرم، مؤكدة على تشديد التدابير على الحدود "الإيرانية-التركية" على خلفية التطورات في أفغانستان.

وشددت "قره" على أن القوات التركية تواصل عبر عملياتها التصدي للكيانات الإرهابية التي جرى تشكيلها شمالي سوريا، وإنها تعمل على ضمان الأمن والسلام لسكان المنطقة، مشيرة إلى أن الأنشطة التركية مستمرة لضمان وصول المساعدات الإنسانية ودعم البنية التحتية والحياة اليومية للسكان بالمنطقة.

ونوهت "قره" إلى استمرار الهجمات من قبل النظام السوري وداعميه على المناطق التي أسست فيها القوات التركية الأمن والاستقرار، موضحة أن هجمات النظام أسفرت عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 20 آخرين في منطقة إدلب بينهم أطفال خلال الشهر المنصرم.

وأشارت إلى أن تركيا تلتزم بالتفاهمات الموقعة مع الدول المعنية بشأن مناطق العمليات شمالي سوريا، وتتنظر الالتزام من تلك الدول، وأن أنقرة تبلغ الجانب الروسي بضرورة وقف الهجمات المذكورة، وأن القوات التركية تعمل على تدمير الأهداف التي تنفذ الهجمات.

وعن الوضع في إدلب عقب القمة الثنائية بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، قالت قره إن تركيا تواصل الالتزام بالمسؤوليات المترتبة عليها في إطار التفاهمات المعنية بهدف ضمان الأمن والاستقرار وإدامة وقف إطلاق النار في المنطقة.

ولفتت إلى عدم وجود أي تغيير بشأن نقاط المراقبة التركية وأنشطتها في المنطقة.

وفي سياق متصل، قالت مصادر في وزارة الدفاع لوكالة الأناضول التركية إن عدد السوريين العائدين إلى إدلب تجاوز 400 ألف بعد ضمان الأمن والاستقرار في إطار الهدنة المبرمة في 5 مارس/آذار 2020 بين تركيا وروسيا.

وعما إذا كانت الدوريات المشتركة بين القوات التركية والروسية ستتواصل شمالي سوريا، أشارت المصادر إلى استمرار التنسيق مع موسكو في هذا الصدد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ