austin_tice
البنتاغون: الولايات المتحدة لم تغير موقفها من التعاون مع "قسد"
البنتاغون: الولايات المتحدة لم تغير موقفها من التعاون مع "قسد"
● أخبار سورية ٤ نوفمبر ٢٠٢١

البنتاغون: الولايات المتحدة لم تغير موقفها من التعاون مع "قسد"

قال المتحدث باسم "البنتاغون"، جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، إن الولايات المتحدة لم تغير موقفها من التعاون مع "قوات سوريا الديمقراطية"، رغم اعتراضات تركيا، واعتبر أن مهمة الولايات المتحدة في سوريا تستمر ولذا يستمر التعاون مع "قوات سوريا الديمقراطية".

وجاء كلام المتحدث ردا على سؤال حول الدعم الأمريكي للمسلحين الأكراد والتهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة ضدهم في الشمال السوري قائلاً: "موقفنا من التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لم يتغير، كما لم تتغير مهمتنا في سوريا والتي ترتكز حصرا على التهديد النابع عن داعش".

وسبق أن أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عقب اللقاء مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، في روما، أن عملية دعم الولايات المتحدة للمسلحين الأكراد في سوريا "لن تستمر على النحو الذي جرت به حتى الآن".

ولفت إلى أن بلاده ستفعل ما يلزم لمكافحة تنظيم "بي كا كا/ب ي د/ي ب ك" الإرهابي، وأن العملية العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية ستتم عندما يجب القيام بها، مؤكدا أنه لا يمكن التراجع عن ذلك.

كما شدد على أن بلاده ستفعل ما يلزم لمكافحة تنظيم "بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك" الإرهابي، مشيرًا أن تركيا مستعدة لإطلاق عملية دون تردد ضد التنظيمات خارج الحدود عندما يتوجب القيام بذلك

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ