زاعماً انطلاق المرحلة الثانية.. النظام يقدر نسبة توزيع مازوت التدفئة بدمشق
زاعماً انطلاق المرحلة الثانية.. النظام يقدر نسبة توزيع مازوت التدفئة بدمشق
● أخبار سورية ١٢ يناير ٢٠٢٤

زاعماً انطلاق المرحلة الثانية.. النظام يقدر نسبة توزيع مازوت التدفئة بدمشق

قدر عضو المكتب التنفيذي لدى نظام الأسد في محافظة دمشق، أن نسبة توزيع مازوت التدفئة في المدينة وصلت إلى 62%، ومن المتوقع استكمال البطاقات المتبقية حتى منتصف شهر شباط المقبل.

وتحدث "قيس رمضان"، في حديثه لوسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن بدء ما يمكن وصفه بالمرحلة الثانية من عملية توزيع مازوت التدفئة على أصحاب البطاقات العائلية في مدينة دمشق.

وذلك بعد استكمال توزيع المادة على الأسر التي لم تحصل على حصتها الدورة الماضية، والتي تمّ منحها أولوية الدور في توزيع المخصّصات الجديدة، علماً أن عدد البطاقات العائلية في مدينة دمشق يبلغ 565 ألف بطاقة

معتبرا أن عملية التوزيع تسير وفق الخطة، حيث تمّ استكمال كامل البطاقات غير المستلمة قبل بداية العام الجديد، والبدء بتوزيع المادة وفق الدور اعتباراً من بداية العام على جميع الأسر.

وزعم أن عمليات التوزيع تسير بسرعة بناءً على توافر المادة، مع التدخل المستمر والحرص على استمرار التوزيع أيام الجمعة والعطل الرسمية بطلبات إضافية لتغطية النقص، والوصول لأكبر نسبة من المستحقين.

وقدر عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في ريف دمشق عمران سلاخو أن نحو 361 ألف بطاقة عائلية لم تحصل على مخصصاتها من مادة مازوت التدفئة بعد.

هذا وتداول ناشطون في مواقع التواصل مقطعا لشاب من ريف دمشق، انتقد غياب المحروقات وكذب مسؤولي النظام، مشيرا إلى أنه نقل مكان استلام مخصصاته 50 ليتر مازوت التدفئة عدة مرات دون جدوى أو استجابة من قبل وزارة النفط أو شركة محروقات التابعة لنظام الأسد.

و تشهد أسواق المحروقات المحلية أسعارا مرتفعة تفوق القدرة الشرائية للمواطنين ما يحرمهم من التدفئة والنقل وينعكس ذلك بشكل كبير على تردي الوضع الاقتصادي وغلاء الأسعار بشكل جنوني.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ