"وسيم الأسد" يثير الجدل بعد نشر صورته مكرماً وإلى جانب سيارة فارهة بدمشق
"وسيم الأسد" يثير الجدل بعد نشر صورته مكرماً وإلى جانب سيارة فارهة بدمشق
● أخبار سورية ٨ ديسمبر ٢٠٢٣

"وسيم الأسد" يثير الجدل بعد نشر صورته مكرماً وإلى جانب سيارة فارهة بدمشق

نشر "وسيم بديع الأسد"، ابن عم رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، في الأيام القليلة الماضية، صورة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يظهر فيها خلال تكريمه من قبل محافظ النظام بدمشق وكذلك أمام سيارة من الطراز الحديث.

ونشر "وسيم الأسد"، يوم أمس الخميس، صورة "تكريمه" دون التعليق عليها، كما أنه لم يحدد مكان وزمان التقاطها، في حين ظهر وهو يحمل "درع تكريم"، مقدم من قبل محافظ النظام في دمشق "طارق كريشاتي"، وايضا المسؤول في "مؤسسة التعاون السوري الروسي"، "فادي عيساني".

وكانت مؤسسة التعاون السوري الروسي اقامت المؤتمر السوري الروسي الأول لنشر التوعية القانونية تحت شعار "التوعية القانونية حاجة ملحة" وذلك في المركز الثقافي الروسي بدمشق، وقد شارك في هذه المؤتمر وسيم الأسد وحصل خلاله على الدرع الذي قدمه له محافظة دمشق وأيضا مسؤول في مؤسسة التعاون الروسي السوري.

وحمل الدرع الذي حصل عليه وسيم الأسد وعليه إسمه وشعار مؤسسة التعاون السوري الروسي، شكرا لمشاركته في إنجاح أعمال المؤتمر الذي كان يهدف للتوعية القانونية، لربما كانت نصائحه ومشاركه بخصوص كيفية التهرب الضريبي وتجارة المخدرات والسلاح وكيفية القتل والسرقة دون رقيب أو حسيب.

وقبل أيام قليلة نشر ابن عم رأس النظام صورة شخصية له إلى جانب سيارة فارهة من الطراز الحديث، مرفقا بعبارة "ثق بربك ثم بنفسك وكن على ثقة أنك ستصنع، المعجزات"، وفق تعبيره، وظهر وسيم في بث مباشر مشيرا إلى أن يملك صفحة وحيدة على فيسبوك وغير مسؤول الصفحات الأخرى.

وأثار ظهور "وسيم" جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى بين الموالين لنظام الأسد حيث يستمر أفراد من عائلة رأس النظام التباهي بالسيارات والممتلكات وادعاء الحكمة والمعرفة ونشر ذلك بشكل متكرر على صفحاتهم وحساباتهم.

وكان نشر المذيع الموالي لنظام الأسد "عصام محمود"، منشورا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، انتقد فيه تنظيم مسيرة سيارات حديثة في محافظة طرطوس والعاصمة دمشق، واعتبر أن ذلك مستفزا للموالين قبل غيرهم، وفق تعبيره.

وحسب "محمود"، فإن ما حدث في ساحة الأمويين بالعاصمة السورية دمشق، وكورنيش مدينة طرطوس مؤخرا، "في إشارة إلى مسيرة لعدد من السيارات بقيادة وسيم بديع الأسد"، "أقل ما يقال عنه مستفز وبشع لنا نحن قبل غيرنا".

وكان نشر "وسيم"، المدرج على لائحة العقوبات لتجارته بالمخدرات وأحد أبرز الشخصيات النافذة في نظام الأسد، صورة تجمعه مع "نوح زعيتر" تاجر المخدرات اللبناني، وذلك في زيارة جمعت بين الطرفين بحضور قادة من ميليشيات "الفرقة الرابعة"، في جيش النظام الضالعة في إنتاج وترويج المخدرات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ