تركزت على "مربع سليماني".. غارات متجددة تستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية بديرالزور
تركزت على "مربع سليماني".. غارات متجددة تستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية بديرالزور
● أخبار سورية ١٣ نوفمبر ٢٠٢٣

تركزت على "مربع سليماني".. غارات متجددة تستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية بديرالزور

أفادت مصادر إعلاميّة في المنطقة الشرقية، بأن سلسلة غارات جوية نفذتها طائرات أمريكية على مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وقال ناشطون في موقع "فرات بوست"، إن إحدى الغارات استهدفت مستودع أسلحة وذخيرة يقع داخل مربع أمني لميليشيات الحرس الثوري الإيراني في بلدة السيال بريف مدينة البوكمال.

وأضاف الموقع المعني بأخبار المنطقة بأن الموقع المستهدف يعرف بـ "مربع سليماني" وهو عبارة عن مجموعة منازل تعود ملكيتها لمدنيين ومسجد، استولت عليهم ميليشيا الحرس الثوري بوقت سابق، وحولتها إلى مستودعات ذخيرة وحسينية.

وأشار إلى أن الانفجارات و ألسنة اللهب استمرت في الموقع المستهدف لبضع ساعات وفي سياق متصل قصفت الطائرات الأمريكية مواقع للحرس الثوري على أطراف مدينة الميادين في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وذكرت شبكة "نهر ميديا"، بأن طيران حربي مجهول يستهدف بغارتين جويتين مواقع للميليشيات الإيرانية قرب جسر مدينة الميادين شرقي ديرالزور، وتحدث إعلام موالي عن سقوط قتيل وجريح جراء قصف أمريكي قرب جسر مدينة الميادين شرقي ديرالزور.

وأعلنت وسائل إعلام أن القوات الأميركية نفذت غارتين جويتين على أهداف تابعة لإيران في سوريا، فيما تداول ناشطون مشاهد من تصاعد أعمدة النيران جراء القصف على مقر تابع ميليشيات إيران في حي الزغيبات ببلدة السيال شرقي ديرالزور.

وقبل أيام قال مسؤول دفاعي أميركي رفيع المستوى، إن الضربات التي وجهها البنتاغون ضد منشأتين تابعتين للحرس الثوري الإيراني في سوريا، تقع في منطقة البوكمال السورية، موضحاً أن الضربات "نفذتها مقاتلات من طراز (إف-16)، واستهدفت مخزنين، أحدهما للأسلحة والآخر للذخائر".

وأوضح المسؤول الأميركي في إحاطة للصحفيين، أن "المنشأتان اللتان تم استهدافهما تقعان بالقرب من البوكمال (القريبة من الحدود العراقية) هذه الضربات رد مباشر على الهجمات التي تعرضنا لها في العراق وسوريا من قبل مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني".

هذا وقال مسؤولون في البنتاغون إن الولايات المتحدة نفذت جولة جديدة من الضربات الجوية ضد المنشآت التي تستخدمها إيران ووكلائها في شرق سوريا في وقت متأخر من يوم الأحد ردًا على سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد القوات الأمريكية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ