صورة من تظاهرات السويداء اليوم الجمعة
صورة من تظاهرات السويداء اليوم الجمعة
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠٢٣

تضامنت مع ضحايا غزة وإدلب .. مظاهرة حاشدة في السويداء تطالب بالتغيير السياسي

قالت شبكة "السويداء 24"، إن قرابة ألفي شخص احتشدوا في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، اليوم الجمعة، في مظاهرة مركزية حضرتها وفود من مختلف قرى وبلدات المحافظة، وتعالت الهتافات المُطالبة بإسقاط نظام الأسد، مع الأغاني والأهازيج الشعبية. وشهدت المظاهرة مشاركة من مختلف الفئات العمرية، لم يغب عنها الحضور النسائي الملفت. 

وحمل المتظاهرون الرايات المخمسة، وبيارق القرى الملونة، مع لافتات متنوعة تعبّر عن مطالبهم بالتغيير السياسي، ورحيل نظام الأسد. كما ارتفعت لافتات تضامناً مع ضحايا القصف الإسرائيلي في قطاع غزة، وضحايا قصف النظام في إدلب. 

وبحسب "السويداء 24"، فإن أعداد المحتجين في هذه الجمعة شهدت تراجعاً محدوداً، قياساً بأيام الجمعة الستة الفائتة، وأشار الموقع إلى صعوبات واجهتها بعض الوفود من القرى في الوصول إلى ساحة الكرامة، بسبب عدم توفر وسائل نقل من ناحية، والتكاليف الباهظة للتنقل من ناحية أخرى.

وأكد المحتجون على تمسكهم في استمرارية الحراك السلمي الذي لم يهدأ منذ قرابة الشهرين. ودعوا إلى تظاهرات في القرى والبلدات خلال أيام الاسبوع، مع استمرار المظاهرات المركزية كل يوم جمعة في ساحة الكرامة.

وسبق أن عبرت الفعاليات المدنية في محافظة السويداء جنوب سوريا، عن تضامنها مع أهالي محافظة إدلب، الذين يتعرضون لهجمة شرسة من قبل النظام وروسيا عبر تكثيف القصف الذي أودى بحياة العشرات، رافعين لافتات تضامنية، مؤكدين وقوفهم إلى جانبهم في محنتهم هذه.

ورفع المحتجون في التظاهرات الشعبية، لافتات كتب على إحداها "ما هو مصير سجناء صيدنايا المعتقلين الأحرار.. إدلب الخضراء تحت النار"، ورفعوا لافتات وصور ولوحات فنية، من ساحة الكرامة في مدينة السويداء، صور لضحايا القصف الدموي على إدلب، وأكدوا تضامنهم مع المدنيين فيها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ