صورة جرحى من مدينة سرمين
صورة جرحى من مدينة سرمين
● أخبار سورية ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٣

شهداء وجرحى بقصف صاروخي لقوات الأسد استهدف مخيماً للنازحين قرب سرمين بإدلب

استشهد مدنيان بينهم رجل مسن، وجرح آخرون، اليوم السبت، بقصف صاروخي لقوات الأسد، استهدف مخيماً للنازحين غربي مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي، في ظل استمرار الانتهاكات التي يمارسها النظام بحق المناطق الخارجة عن سيطرته شمال غربي سوريا.

وقال نشطاء، إن قوات الأسد، استهدفت مخيماً للنازحين في منطقة الإسكان العسكري على الطريق الواصل بين مدينتي سرمين وإدلب، تسببت بسقوط شهيد رجل مسن وسيدة، وجرح آخرين، إضافة لتضرر عدد من الخيم بأضرار مادية كبيرة.

وتستهدف قوت الأسد بشكل يومي، مناطق ريف إدلب الجنوبي والشرقي بالمدفعية والصواريخ، لخلق حالة من عدم الاستقرار اليومي في المنطقة، علاوة عن القصف الذي يطال بشكل عنيف القرى والبلدات القريبة من خطوط التماس لمنع استقرار الأهالي فيها.

وفي وقت سابق، أكد "باولو بينيرو" رئيس لجنة التحقيق الدولية الخاصة بشأن سوريا، خلال حوار تفاعلي في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أن سوريا لا تزال غير آمنة لعودة اللاجئين، وأن الحرب في سوريا لم تنته، لافتاً إلى أن "الجمود الحالي لا يطاق"، وأن "الشباب السوري يفرون (منها) بأعداد كبيرة".

ولفت بينيرو إلى أن أطراف النزاع في سوريا واصلت "ارتكاب جرائم الحرب وانتهاك حقوق الإنسان الأساسية"، وبين أن اللجنة رصدت خلال النصف الأول من عام 2023، استمرار تعرض السوريين للقتل والاختفاء والتعذيب والاحتجاز التعسفي والتهجير والاستيلاء على ممتلكاتهم من قبل سلطات دمشق وثلاث جهات فاعلة رئيسة أخرى تسيطر على ثلث سوريا، وهي قوات "قسد" الكردية و"هيئة تحرير الشام" و"الجيش الوطني السوري".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ