صورة سيارة تعرضت لهجوم مسلح في بلدة عتمان شمال درعا
صورة سيارة تعرضت لهجوم مسلح في بلدة عتمان شمال درعا
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠٢٣

قتـ ـلى وجرحى بهجوم استهدف مجموعة تتبع لمخابرات النظام في عتمان شمال درعا

هاجمت عناصر مسلحة مجهولة الهوية، سيارة تقل أربع أشخاص، من المتعاملين مع المخابرات الجوية التابعة للنظام، وذلك في بلدة عتمان شمال مدينة درعا، أدى الهجوم لمقتل عدد منهم وسط تضارب الأنباء.

وتحدث "تجمع أحرار حوران"، عن استهداف سيارة من نوع "توسان" تقل 4 أشخاص عرف منهم عبد الناصر كيوان الملقلب بـ (عبود الشلبك) بالرصاص المباشر في بلدة عتمان شمال مدينة درعا.

وقالت المصادر، إن الأشخاص الأربعة ينحدرون من مدينة طفس، وسط تضارب الأنباء عن عدد القتلى في صفوفهم، حيث جرى نقلهم إلى مشفى درعا الوطني، إلا أن المؤكد أن المجموعة متورطة بعمليات اغتيال وخطف وسلب وقطع الطرقات، كما تتهم بالعمل في تجارة المخـدرات.


وقبل يومين، كانت انفجرت عبوة ناسفة بريف درعا استهدفت سيارة تابعة لقوات الأسد، أدت لمقتل عدد من العناصر وإصابة أخرين، وذلك في استمرار متواصل لعمليات استهداف قوات النظام السوري في المحافظة.

وقال نشطاء لشبكة "شام"، إن عبوة ناسفة انفجرت على الطريق الواصل بين بلدتي كفرناسج والمال بالريف الشمالي واستهدفت سيارة عسكرية تابعة لقوات الأسد، حيث أدت لمقتل وجرح عدد من العناصر، وكانت السيارة العسكرية المستهدفة تقل ضابط برتبة ملازم وأربعة عناصر آخرين.

وشدد النشطاء أن جميع من في السيارة هم قتلى أو جرحى بحالة خطيرة، فيما لم تعرف الإحصائية المؤكدة بعد، إلا أن "تجمع أحرار حوران" قال أن 3 عناصر قتلوا في العملية بينما أصيب الملازم بجروح.

هذا وتشهد محافظة درعا منذ توقيع اتفاق التسوية الأول عام 2018 بين الجيش الحر وروسيا، حالة من الفلتان الأمني المستمرة، إذ باتت مدن وبلدات المحافظة تشهد بشكل يومي عمليات تفجير واغتيال وقتل تستهدف بمعظمها قوات الأسد وعملائه، في حين أن هناك عمليات تستهدف عناصر سابقين في الجيش الحر ووجهاء المحافظة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ