قصف إسرائيلي يطال مطار المزة والنظام يتحدث عن إسقاط طائرات مسيّرة
قصف إسرائيلي يطال مطار المزة والنظام يتحدث عن إسقاط طائرات مسيّرة
● أخبار سورية ٩ فبراير ٢٠٢٤

قصف إسرائيلي يطال مطار المزة والنظام يتحدث عن إسقاط طائرات مسيّرة

أفاد ناشطون في العاصمة السورية دمشق، اليوم الجمعة 9 شباط/ فبراير، بأنّ غارات جوية إسرائيلية طالت مطار المزة العسكري، فيما أعلن نظام الأسد عن إسقاط مسيرتين إسرائيليتين في غربي دمشق.

وقالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، إن وسائط الدفاع الجوي تصدت لطائرتين وتم إسقاطهما غربي دمشق، بعد اخترقتها الأجواء السورية من اتجاه الجولان المحتل.

وأكد نشطاء في موقع "صوت العاصمة"، أن القصف الإسرائيلي استهدف مطار المزة العسكري، وأشار إلى أن المضادات الجوية التابعة للنظام اعترضت صواريخ إسرائيلية في أجواء العاصمة دمشق وريفها.

ولفت الموقع المعني بأخبار دمشق وريفها بأن انفجارات سمعت في عموم دمشق وريفها ناجمة عن إطلاق صواريخ دفاع جوي باتجاه صواريخ يُعتقد أنها إسرائيلية.

وفي تضارب مع رواية النظام الرسمية قالت وسائل إعلام روسية إن طائرات إسرائيلية أطلقت الصواريخ من أجواء الجولان نحو مواقع في محيط دمشق من الجهة الجنوبية الغربية، وأصابت اثنين وأفلت الثالث دون الكشف عن الموقع الذي استهدفه.

وقبل يومين قصفت طائرات حربية إسرائيلية عدة مواقع وأهداف للميليشيات الإيرانية في مدينة حمص وريفها، وسط معلومات عن سقوط عدة صواريخ مصدرها قواعد عسكرية تتبع للنظام حاولت التصدي الصواريخ الإسرائيلية.

هذا واستهدفت إسرائيل بغارات جوية وصواريخ مواقع لنظام الأسد وإيران بالعاصمة السورية دمشق ومحيطها 25 مرة خلال عام 2023، كل مرة فيها بغارتين على الأقل، طالت أهدافاً عسكرية لجيش النظام والميليشيات الإيرانية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ