ميليشيا "حزب الله" اللبناني تُعلن استهداف ثكنة كيلع الإسرائيلية في الجولان المحتل 
ميليشيا "حزب الله" اللبناني تُعلن استهداف ثكنة كيلع الإسرائيلية في الجولان المحتل 
● أخبار سورية ١٠ فبراير ٢٠٢٤

ميليشيا "حزب الله" اللبناني تُعلن استهداف ثكنة كيلع الإسرائيلية في الجولان المحتل 

أعلنت ميليشيا "حزب الله" اللبناني، استهداف ثكنة كيلع الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل بعشرات من صواريخ الكاتيوشا، وأكد الحزب أن استهداف القاعدة، جاء رداً على الغارات الإسرائيلية التي طالت مرتفع علي الطاهر ومنزلا في بلدة يحمر بقضاء النبطية عمق الجنوب اللبناني.

وقال الحزب في بيان: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 5:50 من مساء يوم الجمعة ثكنة كيلع التابعة للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وتبعد ثكنة كيلع التابعة للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري حوالي 15 كلم عن الحدود اللبنانية، وكانت تناقلت حسابات إخبارية عن رشقة صاروخية أطلقت باتجاه كريات شمونة على الحدود مع لبنان.

وأضافت المصادر أن أكثر من 30 صاروخا أطلق من جنوب لبنان باتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية في الجليل الأعلى، ولفتت إلى أنه تم تفعيل القبة الحديدية الإسرائيلية، موضحة أن عددا من الصواريخ انفجر في أجواء القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وسبق أن أعلن دانيال هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قواته هاجمت مواقع لحزب الله في سوريا أكثر من 50 مرة منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقال إنّ الجيش الإسرائيلي استهدف من الأرض والجو أكثر من 50 هدفًا لحزب الله في عموما الأراضي السورية، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي يهاجم البنية التحتية للحزب.

وأكد هاغاري، أنّ الضربات الإسرائيلية دمرت 150 خلية تابعة لحزب الله في لبنان، وأنه قتل 200 مقاتل، منذ 7 أكتوبر الماضي"، ولفت إلى إن جيش الدفاع الإسرائيلي نشر ثلاث فرق على طول الحدود مع لبنان، بما في ذلك عشرات الآلاف من المقاتلين والقوات النظامية والاحتياطية التابعة للجيش الإسرائيلي - في البر والجو والبحر".

ومنذ أحداث 7 أكتوبر، يقوم حزب الله والمليشيات الإيرانية استهدفت شكلية داخل إسرائيل، حيث يقوم حزب الله باستهداف العواميد وأبراج الاتصالات فقط، بينما تقوم المليشيات الإيرانية باستهداف مواقع مفتوحة وخالية في الجولان المحتل.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ