مستشار إيراني: القصف طال مخازن أغذية ... و"شام" ترصد مصرع عسكريين بميليشيا "الحرس الثوري"
مستشار إيراني: القصف طال مخازن أغذية ... و"شام" ترصد مصرع عسكريين بميليشيا "الحرس الثوري"
● أخبار سورية ٢٥ مارس ٢٠٢٣

مستشار إيراني: القصف طال مخازن أغذية ... و"شام" ترصد مصرع عسكريين بميليشيا "الحرس الثوري"

رصدت شبكة "شام" الإخبارية، عبر نعوات متفرقة نُشرت على مواقع التواصل، مصرع عدد من ميليشيات إيران جرّاء القصف الجوي الذي طال العديد من مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور، ورغم اعتراف مسؤول إيراني بمقتل 7 أشخاص ادّعى بأن المواقع المستهدفة هي نقاط مدنية ومراكز تقديم خدمات ومخازن للأغذية.

وفي التفاصيل نعت صفحات إخبارية مقربة من ميليشيات النظام العسكري "إياد خاسكي"، المنحدر من بلدة "أم العمد"، التابعة لمنطقة المخرم بريف حمص الشرقي، وقالت إنه لقي مصرعه إثر "عدوان غاشم على مدينة البوكمال" بريف دير الزور شرقي سوريا.

وفي سياق متصل قتل أحد كوادر الميليشيات الإيرانية المدعو "رضوان عاصي"، وينحدر من قرى شرقي حمص، وذكرت مصادر إعلامية موالية أنه قتل في قصف استهدف مبنى التنمية الريفية في البوكمال بريف محافظة دير الزور.

كما قتل كلا من "حسين صالح الظلمات ومحمد أحمد داوود الشبلي وإبراهيم مجيد الحليبي"، ممن يعملون ضمن صفوف الميليشيات الإيرانية، إثر قصف استهدف مواقع تتخذها ميليشيا "الحرس الثوري" قواعد لها في مدينة دير الزور.

وكذلك قتل "علاء محمد الزين"، إلى جانب "أسامة الشيخ"، إثر القصف الذي استهدف مبنى التنمية في دير الزور، فيما قتل العسكري "حمدان العلوني"، بظروف غير معروفة، ولقي الملازم "أحمد العرجان"، بالإضافة إلى 3 عناصر مصرعهم إثر كمين نفذه مسلحون في بادية تدمر وسط سوريا قبل أيام قليلة.

إلى ذلك قتل العسكري في صفوف قوات الأسد "محمد حبقة"، من منطقة المخرم بريف حمص، إثر الغارات الإسرائيلية التي طالت مطار حلب الدولي مؤخرا، كما قتل "موفق جواد" نتيجة استهداف المطار ذاته، وينحدر القتيل من بلدة الفوعة بريف إدلب، فيما توفي المساعد في شعبة تجنيد الزبداني "علي خضرة" بظروف غامضة.

من جانبها قدرت مصادر إعلامية تابعة للنظام مقتل 8 من "القوات الرديفة" في البوكمال بريف ديرالزور، وذكرت أن القتلى من قرى أم العمد والبويضة والتابتية بريف حمص، وهي قرى ذات غالبية شيعية وتضم عدد كبير من الملتحقين في صفوف ميليشيات إيران.

بالمقابل كشف مصدر مسؤول من المستشارين الإيرانيين في سوريا عن مقتل 7 عناصر من الميليشيات الموالية لإيران في الضربات الجوية الأميركية التي طالت مواقعهم في دير الزور شرقي سوريا.

وزعم أن الأهداف التي هاجمها الجيش الأميركي هي نقاط مدنية في دير الزور وهي عبارة عن مخازن تغذية ومراكز خدمات، وفقا لما نقلته وكالة أنباء تابعة لميليشيات إيران.

وادعى أن القتلى والجرحى أبرياء ولا ذنب لهم سوى خدمة أهلهم في تلك المنطقة، وحذر الجيش الأميركي بأن إيران تملك اليد الطولى ولديها القدرة على الرد في حال تم استهداف مراكزها وقواتها على أراضي سوريا، حسب تعبيره.

هذا وقصفت طائرات حربية أمريكية مواقع ومستودعات تابعة لميليشيات إيران فجر الجمعة الماضي، وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الضربات جاءت ردا على هجوم للحرس الثوري أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية، وسلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ