مقـ ـتل شاب سوري مشتبه بتورطه بتفجير السيدة زينت بعد مداهمة نفذها "حـ ـزب الله" في بيروت
مقـ ـتل شاب سوري مشتبه بتورطه بتفجير السيدة زينت بعد مداهمة نفذها "حـ ـزب الله" في بيروت
● أخبار سورية ١٩ أغسطس ٢٠٢٣

مقـ ـتل شاب سوري مشتبه بتورطه بتفجير السيدة زينت بعد مداهمة نفذها "حـ ـزب الله" في بيروت

كشفت وسائل إعلام لبنانية، عن مقتل شاب سوري، بعد مداهمة نفذتها عناصر "حزب الله" اللبناني، قالت إن الشاب مشتبه بتورطه في هجوم بحي السيدة زينب بدمشق، في نهاية شهر تموز الفائت، لافتة إلى أن الشاب لقي حتفه بعدما ألقى بنفسه من بناية خلال مداهمة بالضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الجمعة.

ونقلت وكالة "رويترز" أن الشاب، البالغ من العمر 23 عاما، وهو من منطقة التل السورية، دخل لبنان بشكل غير قانوني واستقر عند أقاربه في منطقة حي السلم، ولفتت إلى أن عناصر من جماعة حزب الله داهمت الموقع "خشية مبادرته بالقيام بأي عمل... وعندما علم بانكشاف مكانه ألقى بنفسه من الطابق السابع ونُقل إلى مستشفى سان جورج حيث فارق الحياة".

وكانت انفجرت دراجة نارية مفخخة في منطقة السيدة زينب بريف دمشق أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، حيث شوهدت سيارات الإسعاف وهي تنقل الضحايا إلى مشافي دمشق، وأكدت وزارة صحة النظام أن عدد القتلى بلغ 6 أشخاص وإصابة أكثر من 50 شخصا بينهم حالات خطيرة وأخرين اصاباتهم بسيطة تم علاجهم في موقع التفجير.

وقالت وزارة الداخلية التابعة للنظام أن دراجة نارية مفخخة انفجرت بالقرب من مركبة تكسي عمومي نوع سابا، وادت لمقتل وجرح عدد من الأشخاص، وفي في شارع كوع السودان بمنطقة السيدة زينب بريف دمشق.

وكانت أصدرت وكالة "أعماق"، التابعة لتنظيم داعش، بياناً رسمياً، أعلنت خلاله تبني "مقتل وإصابة نحو 50 شيعيا بتفجيرين منفصلين"، لمقاتلي التنظيم في منطقة "السيدة زينب" جنوب العاصمة السورية دمشق.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها إن مقاتلي داعش "نجحوا في اختراق التشديدات الأمنية التي يفرضها النظام السوري وميليشياته على منطقة "السيدة زينب" والتي تُعد مقصدا للزوار الشيعة من سوريا وخارجها".

ويذكر أن تنظيم "داعش"، أعلن مسؤوليته عن تفجير عبوة ناسفة بآلية داخل مركز لشرطة نظام الأسد في العاصمة السورية دمشق، وذلك في بيان رسمي تبنى خلاله التنظيم العملية الأمنية التي وقعت في مايو/ أيار الماضي، وقلما يتبنى تنظيم داعش مثل هذه العمليات بدمشق، ويتركز معظم نشاطه في المنطقة الشرقية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ