من بين أكثر من 30 قتيل وجريح.. إيران تعلن مصرع مستشار بضربات ديرالزور
من بين أكثر من 30 قتيل وجريح.. إيران تعلن مصرع مستشار بضربات ديرالزور
● أخبار سورية ٢٦ مارس ٢٠٢٤

من بين أكثر من 30 قتيل وجريح.. إيران تعلن مصرع مستشار بضربات ديرالزور

كشفت وكالة الأنباء الإيرانية "مهر"، اليوم الثلاثاء 26 آذار/ مارس، عن مصرع أحد مستشاري ميليشيات "الحرس الثوري الإيراني"، إثر ما قالت إنها "هجمات الجيش الأمريكي الإرهابي" على ديرالزور وسط معلومات عن مقتل 13 عنصراً من بينهم جنرال إيراني وجرح أكثر من 20 آخرين.

وأضافت، الجنرال "بهروز وحيدي"، قتل نتيجة غارات جوية الليلة الماضية على ما وصفتها بأنها "مواقع محور المقاومة في محافظة دير الزور السورية"، وبحسب موقع "دير الزور 24 فإن الغارات أدت لإصابة قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني
المدعو "الحاج عسكر" إصابة بالغة.

ونوهت إلى أنه نقل على إثرها إلى المشفى الإيراني في قرية السكرية وهو فاقد الوعى نتيجة قوة الإصابة، وكشف عن إصابة قائد ميليشيا حزب الله المدعو “الحاج حسن" إصابة متوسطة وإصابة مسؤول مكتب الأمن الإيراني في البوكمال المدعو "الحاج جاهد" الإيراني إصابة متوسطة.

وقتل عدد من عناصر المقر والحراسة، بالإضافة لاستهداف مقر تابع لميليشيا الحشد الشعبي العراقي بالقرب من معبر السكك في قرية الهري في ريف البوكمال قرب الحدود السورية العراقية، ونفذت طائرات مجهولة غارات جوية متزامنة على نقاط ومقرات لمليشيا الحرس الايراني بدير الزور.

وأشارت مصادر إلى أن المستشار قتل إلى جانب آخرين بينهم قيادي صف ثاني بالحرس الثوري غير سوري بغارة جوية استهدفت مبنىً قرب مدرسة المعّري، وهو مقر يتبع لمليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وكشفت شبكة "عين الفرات" أن الغارات استهدفت فيلا مخصصة لإقامة بعض قياديي المليشيات الإيرانية في حي القصور بالمدينة، وأضافت أن الغارات أوقعت قتلى وجرحى بينهم مدنيون، بينما منعت المليشيات طواقم الإسعاف من دخول المكان المستهدف، قبل أن يتم نقلهم إلى المشفى العسكري بالمدينة.

وأوضحت المصادر أن المليشيات الإيرانية منعت دوريات تابعة للنظام، من دخول المنطقة، وفرضت طوقًا أمنيًا على مداخل الفيلا المستهدفة، وأشارت إلى أن الغارات أوقعت أضرارًا مادية كبيرة بالفيلا المستهدفة، إضافة إلى أضرار طالت عددًا من الفلل المجاورة.

وأكدت مصادر محلية بأن إحدى الغارات استهدفت فيلا الدكتور عبد المنعم شهاب والتي تعتبر مقراً لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، وتقع في منطقة الفيلات مقابل رئاسة جامعة الفرات بديرالزور وقتل 3 عناصر من الحرس الثوري فيما أصيب 7 آخرين.

كما قتل مدني وهو المهندس "عماد شهاب" وأُصيب أخرين بينهم أطفال ونساء، والمهندس عماد شهاب هو مدني ومنزله يقع بجانب منزل شقيقه الدكتور عبد المنعم الذي استولت عليه الميليشيات في وقت سابق وحولته لمقر لها، وفق موقع "الشرق نيوز".

وقتل وجرح عدد من ميليشيات إيران، وتحديدا ميليشيا فاطميون، وأبي الفضل العباس، وكتائب الإمام علي، وحزب الله العراقي، وقتل "أكرّم المحمد، حسين عدرا، وشخص ملقب أبو وسام، بقصف استهدف مكتب الأمن الإيراني في حيّ القصور، وفي البوكمال قتل "علي الحموي، محمد عابده، علي جعفر وعمار سلمية" مع وجود جثث مجهولة الهوية.

الجدير ذكره أن سلسلة الغارات الأمريكية على مواقع الميليشيات المدعومة من إيران في دير الزور تأتي بالتزامن مع تحضيرات لتلك الميليشيات لإجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية في بادية البوكمال قرب الحدود السورية العراقية.

هذا ولم يعلن نظام الأسد على هذه الضربات رسميا، فيما قالت ميليشيا الدفاع الوطني إن بعد منتصف الليل نفذت عدة طائرات أمريكية 10 غارات جوية في الوقت ذاته استهدفت العديد من المناطق بدير الزور منها، شارع رئاسة الجامعة ومدينة المياذين في حي التمو ومدينة البوكمال في منطقة السويعية وقرية الصالحية وشارع الهجانة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ