صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢

مجموعة العمل: 187 لاجئاً من أبناء مخيم العائدين بحمص في سجون الأسد

أحصى فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، اعتقال نحو 187 لاجئاً من أبناء مخيم العائدين بحمص في سجون الأسد منذ بداية الصراع الدائر فيها.

ورجحت المجموعة أن يكون عدد المعتقلين أكثر من ذلك بسبب غياب أي إحصاءات رسمية صادرة عن نظام الأسد، بالإضافة إلى تخوف بعض أهالي المعتقلين والضحايا من الإفصاح عن تلك الحالات خوفاً من ردة فعل الأجهزة الأمنية في سوريا.

وأكدت المجموعة وجود أكثر من 1800 معتقلاً فلسطينياً سورياً في سجون الأسد في الوقت الحالي ممن تمكنت المجموعة توثيقهم منذ 2011.

وكانت مجموعة العمل أكدت الشهر المنصرم أن 638 ضحية من اللاجئين الفلسطينيين عذّبوا حتى الموت على يد عناصر الأسد منذ بداية مارس/ آذار 2011، وحتى 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، بينهم 37 امرأة، فيما تم التعرف على (77) منهم خلال صور "قيصر" المسربة لضحايا التعذيب.

وكانت المجموعة قد طالبت نظام الأسد مرارا بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم منذ بداية الاحتجاجات في سوريا، والإفصاح عن وضع المئات من الذين يعتبر مصيرهم مجهولاً، مؤكدة أن ما يجري داخل المعتقلات السورية للفلسطينيين "جريمة حرب بكل المقاييس".

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ