مهلة لتسليم غير المرخصة .. النظام يحظر استخدام الطائرات المسيّرة دون ترخيص ● أخبار سورية

مهلة لتسليم غير المرخصة .. النظام يحظر استخدام الطائرات المسيّرة دون ترخيص

أعلنت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد"، التابعة لحكومة نظام الأسد، منع استخدام الطائرات المسيّرة "درون" المعدة للتصوير دون الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة من الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، وفق بيان رسمي.

وبررت اتصالات النظام هذا القرار بأنه تنفيذاً لبلاغ رئاسة مجلس الوزراء التابع للنظام الخاص بمحددات وإجراءات إدخالها وترخيصها واستخدامها، وحددت الهيئة مدة شهرين من تاريخ بلاغ رئاسة مجلس الوزراء لتسليم الطائرات غير المرخصة.

وقالت إن تسليم الطائرات يتم عبر الاتصال على رقم مخصص لتحديد زمان ومكان تسليمها، وأضافت أن أي حيازة لهذا النوع من الطائرات المذكورة في بلاغ رئاسة مجلس الوزراء بعد انقضاء المهلة المحددة من قبلها تستوجب المساءلة بموجب القوانين والأنظمة النافذة.

واختتم البيان بتوجيه الهيئة لزيارة موقع الهيئة الناظمة للاتصالات و البريد للاطلاع على إجراءات منح التراخيص السنوية لإدخال وحيازة واستخدام طائرات الدرون المعدة للتصوير للجهات الحكومية وشركات الإنتاج واستخدامها لغايات تعليمية وبحثية، وفق تعبيرها.

هذا وانتشرت عدة تسجيلات مصورة في مناطق سيطرة النظام يظهر فيها تصور مشاهد من الجو بواسطة طائرات الدرون المعدة للتصوير الجوي، ومنها عدد من اليوتيوبرز والمشاهير الذين يجري استقطابهم لترويج رواية النظام، فيما اعتبر قرار الترخيص يستهدفهم بشكل مباشر لكسب إيرادات مالية لصالح خزينة نظام الأسد.