"هيئة التنسيق" ترفض تحول سوريا لأرض لتصفية حسابات القوى الدولية الكبرى 
"هيئة التنسيق" ترفض تحول سوريا لأرض لتصفية حسابات القوى الدولية الكبرى 
● أخبار سورية ١١ أغسطس ٢٠٢٣

"هيئة التنسيق" ترفض تحول سوريا لأرض لتصفية حسابات القوى الدولية الكبرى 

عبرت "هيئة التنسيق الوطنية السورية" في بيان لها، عن رفضها أن تتحول سوريا إلى أرض لتصفية حسابات القوى الدولية الكبرى على حساب المصلحة الوطنية السورية، مشيرة إلى تعزيز القوات الأمريكية في مناطق شمال شرقي سوريا، على خلفية تصاعد التصريحات الروسية ضد واشنطن.

وحذرت الهيئة، من إمكانية تحويل سوريا إلى "ساحة للصراع الدولي"، على خلفية الحرب الأوكرانية وتصفية حسابات بين القوى المتصارعة على العالم والتزاحم لفرض القوة والنفوذ، ولفتت إلى أن ذلك قد يؤدي إلى "مزيد من التدمير والقتل واتساع دائرة العنف على الأراضي السورية، وبما قد يشعل حرباً في المنطقة، خاصة في سوريا ولبنان والعراق".

ولفتت الهيئة إلى أن الأسابيع الماضية شهدت تعزيز القوات الأمريكية في المنطقة والمناورات، واستمرار الاحتكاكات الأمريكية- الروسية في الأجواء السورية، وقصف إدلب، والاستهدافات الإسرائيلية، والتدريبات الإيرانية على المسيرات.

وأدان بيان الهيئة، وجود القوات الأجنبية وميليشياتها وتدخلها في سوريا، ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة، إلى العمل على تنفيذ القرارات الدولية، خاصة بيان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن 2254، بما يحفظ السلم الدولي وفي سوريا وجوارها، ويضع حداً للحروب "العبثية".

يأتي ذلك في وقت تواصل الماكينة الإعلامية لمركز "المصالحة الروسي"، رفع التقارير اليومية، التي تتحدث عن خروقات تنفذها طائرات التحالف الدولي في سوريا، لآلية عدم التضارب أو التصادم، في وقت يبدو أن المشهد يندرج ضمن الحرب الباردة بين واشنطن وموسكو في سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ