"حالات فردية فقط" .. "السورية للاتصالات" تنفي ضعف الإنترنت في مناطق النظام
"حالات فردية فقط" .. "السورية للاتصالات" تنفي ضعف الإنترنت في مناطق النظام
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠٢٢

"حالات فردية فقط" .. "السورية للاتصالات" تنفي ضعف الإنترنت في مناطق النظام

نفت "الشركة السورية للاتصالات"، التابعة لوزارة الاتصالات في حكومة نظام الأسد ضعف الإنترنت، على لسان مدير الصيانة والتشغيل "علي الصالح"، قائلاً: "ليس هناك أي بطء في الإنترنت، ويحصل الأمر لبعض حالات فردية فقط"، وفق تعبيره.

وزعم "الصالح"، بأنه "لا توجد أي مشكلة في الخدمات المقدمة"، وأشار إلى أن الجودة هي ذاتها في جميع المحافظات، وحول البطء في الإنترنت ذكر أنه ليس هناك أي بطء في الشبكة، ما أثار عدة تعليقات كذبت هذه المزاعم.

وحسب المسؤول ذاته فإنه يجري العمل على استئجار سعات دولية جديدة كما تم الانتهاء من توسيع البوابة الدولية للاتصالات من 470 إلى 800 غيغا، ما سيتيح للمشتركين رفع سرعات بواباتهم إلى حدود تصل إلى 16 و20 ميغا بدءاً من 15 نيسان، حسب وعوده.

وذكر أن خلال الفترة الماضية تم تقييد رفع السرعات للمشتركين للاستمرارية بالحفاظ على جودة الإنترنت للمشتركين وسرعته، مشيراً إلى أن حوالي 50% من المشتركين يستخدمون السرعات الأدنى بسبب الظروف الاقتصادية الحالية، حسب وصفه.

وكانت أعلنت الشركة عودة دارتي الإنترنت إلى الخدمة بعد أن توقفتا في وقت سابق نتيجة عطل فني خارجي طارئ، وبررت تراجع جودة خدمة الإنترنت بسبب خروج دارتي انترنت من الخدمة بسبب حدوث خلل فني  على أحد مسارات الكوابل الخاصة بحركة الانترنت خارج الحدود السورية.

هذا وتشهد مناطق النظام غياب شبه تام للاتصالات والانترنت وللتيار الكهربائي برغم مزاعمه تأهيل الشبكات والمحطات لتضاف إلى الأزمات المتلاحقة التي تضرب مناطق النظام، بدءاً من تقاعس النظام مروراً بتبرير هذا التجاهل وليس انتهاءً بحوادث التخريب طالما كان ينسبها لما يصفهم بـ "المسلحين"، مع تكرار سرقة معدات وأكبال تصل قيمتها إلى ملايين الليرات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ