بتهمة معلبة .. حزب البعث يُعمم لـ "الرفاق الحزبيين" لمقاطعة صفحة "السويداء 24"
بتهمة معلبة .. حزب البعث يُعمم لـ "الرفاق الحزبيين" لمقاطعة صفحة "السويداء 24"
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٣

بتهمة معلبة .. حزب البعث يُعمم لـ "الرفاق الحزبيين" لمقاطعة صفحة "السويداء 24"

كشفت شبكة "السويداء 24" المحلية، والمعنية بتغطية الاحداث في محافظة السويداء بشكل عام، عن تعميم صادر عن فرع حزب البعث في ريف دمشق، بورقة إلى كافة الفرق الحزبية، تدعو إلى مقاطعة شبكة “السويداء 24″، وعدم التفاعل معها، والتهمة البعثية المُعلبة هي "لارتباط بالكيان الص.هيوني".

وقالت الشبكة إن أحد الرفاق البعثيين، أرسل نسخة إلى السويداء 24، لافتاً إلى تعميمها في الأيام الماضية على كافة الفرق الحزبية في ريف دمشق، وقال إن أمناء الفرق الحزبية طلبوا من أعضاء الحزب مقاطعة الشبكة وعدم التفاعل معها.

ويدّعي التعميم، أن شبكة السويداء 24 مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بصفحة “فضيلة الرئيس الروحي للطائف الدرزية، موفق طريف”. ويعتقد الرفيق البعثي أن الإدارة قد تكون واحدة للصفحتين، وفق تعبيرها.

ويضيف التعميم أن صفحة السويداء 24 تدّعي الوطنية، لكنها لم تنشر أي شيء عن الاعتداء على الكلية الحربية، “بل وجهت الاتهام للدولة السوريّة”. كما أنها لم تنشر شيئاً عن “الانتصارات البطولية” في فلسطين. كما يزعم التعميم أن السويداء 24 تبنت منشوراً للشيخ موفق طريف يحضّ على الوقوف مع “العدو الإسر.ائيل.ي”.

وقالت الشبكة، يبدو أن الرفيق أمين فرع حزب البعث، في ريف دمشق، خجل أن يطلب من البعثيين مقاطعة السويداء 24، بسبب تغطيتها للحراك السلمي المطالب بالتغيير السياسي والعدالة منذ ثلاثة أشهر في محافظة السويداء، وتحويل مراكز حزب البعث إلى مقرات لخدمة المواطنين، فاختلق هذه الأسباب التي لم يصدقها حتى أعضاء البعث، فسرّبوا الورقة للسويداء 24.

ولفتت إلى أن السويداء 24 لم تنشر إلّا خبراً واحداً يتعلق بالأحداث في فلسطين، كان حول استهداف إس.رائيل لمستشفى المعمداني، كما نشرت مجموعة تساؤلات حول استهداف الكلية الحربية، ولم توجّه فيها التهمة لأي طرف، إنما كان العنوان العريض: من المستفيد من استهداف الكلية.

وأكدت "السويداء 24"، أنها شبكة إخبارية معنيّة بالدرجة الأولى في قضايا وأخبار محافظة السويداء، وتعتبر أن قضية الشعب السوري ومطالبه المشروعة بالعدالة والتغيير، هي القضية المركزية على وجه الخصوص، ولا تنحاز الشبكة في العموم إلّا للشعوب المقهورة أينما كانت، وللقضايا الإنسانية، وهذا ما لا يعجب الرفاق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ