اسرائيل تحمل سكان الجنوب السوري مسؤولية القصف الذي تتعرض له
اسرائيل تحمل سكان الجنوب السوري مسؤولية القصف الذي تتعرض له
● أخبار سورية ١٣ ديسمبر ٢٠٢٣

اسرائيل تحمل سكان الجنوب السوري مسؤولية القصف الذي تتعرض له

ألقت طائرات إسرائيلية منشورات ورقية مساء أمس في مناطق بمحافظة القنيطرة تضمنت تحذيرات للسكان بضرورة وقف القصف الذي تقوم به الميلشيات الإيرانية على الجولان المحتل.

وقال نشطاء لشبكة شام أن الطيران المسير الإسرائيلية مساء أمس قام بالتحليق بشكل مباشر في سماء محافظة القنيطرة، حيث حاولت مضادات الطيران التابعة للنظام إصابة الطائرة ولكن دون جدوى، حيث قامت الطائرات بإلقاء المنشورات ومن ثم غادرت الأجواء.

وجاء في المنشورات الي حصلت شبكة شام على نسخة منها أن إسرائيل تحمل سكان الجنوب السوري المسؤولية في وقف الهجمات التي تتعرض لها، وعنونت المنشور برسالة إلى سكان الجنوب السوري وقالت "النظام السوري مستمر في التخلي عنكم".

وزعمت إسرائيل في منشوراتها أن "النظام السوري فشل في منع العمليات الإرهابية من أراضيكم"، وهنا لا بد للإشارة أن النظام السوري هو من يسهل ويدعم وينفذ مثل هذه العمليات، والتي بغالبها تستهدف مناطق مفتوحة ولا تؤدي لإصابة أي جندي إسرائيلي، حيث يقوم النظام السوري والميليشيات الايرانية بمسرحية فاشلة في هذا الصدد.

وأضافت اسرائيلي في منشورها أن "إطلاق الصواريخ يلحق الضرر بالسكان المحليين أولاً، أحداث كهذه تضر في استعادة حياتكم الطبيعية بعد فترة الحرب الأهلية".

وحملت إسرائيل سكان الجنوب السوري مسؤولية وقت هذه الأعمال وقالت "عليكم وقف هذا الإرهاب من أراضيكم، وذلك من أجل الحفاظ على سلامتكم ولكي لا يلحق بكم الضرر".

ومساء يوم أمس قصفت الميليشيات الإيرانية بصاروخي كاتيوشا الجولان المحتل وسقطت في تل الفرس دون تسجيل أي إصابات او أضرار مادية أو حدوث أي خسائر ، حيث رد الجيش الإسرائيلي بقصف مكثف استهدف عدة مواقع في القنيطرة وريف درعا الغربي.

وتجدر الإشارة أن المليشيات الإيرانية والنظام السوري يقومون بعمليات قصف مسائية فقط تستهدف الجولان المحتل، حيث يسقط معظم هذه الصواريخ داخل الاراضي السوري، ويسقط بعضها داخل الأراضي المحتلة في أماكن مفتوحة لا تواجد عسكري فيها، وهذه سياسة متبعة تهدف لتصوير دورهم الممانع في مسرحية دعم قطاع غزة وصمودهم في وجه الالة الإسرائيلي المجرمة أيضا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ