"المحامين الأحرار" تُدين اعتقال أحد كوادرها بمدينة إعزاز شمالي حلب
"المحامين الأحرار" تُدين اعتقال أحد كوادرها بمدينة إعزاز شمالي حلب
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠٢٣

"المحامين الأحرار" تُدين اعتقال أحد كوادرها بمدينة إعزاز شمالي حلب

أصدرت نقابة المحامين السوريين الأحرار فرع حلب، بيانا موجها إلى النائب العام في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، يتضمن الكشف عن اعتقال جهاز استخبارات إعزاز، للمحامي عبد الرزاق العبيد فجر اليوم الأربعاء 23 آب/ أغسطس 2023.

وذكر أن المحامي تعرض للاعتقال خارج أوقات الدوام الرسمي وبدون أي مذكرة اعتقال وبدون إعلام مجلس إدارة نقابة المحامين السوريين الأحرار، ولفت إلى أن الاعتقال بهذه الطريقة يعد إخفاء قسري مخالف لجميع القوانين الإنسانية والدولية.

وأكد البيان أن اعتقال جهاز استخبارات إعزاز، للمحامي يعد انتهاكا صارخا للحصانة التي يتمتع بها، وطالب البيان النيابة العامة والجهات المعنية بالافراج المباشر والفوري عن المحامي المعتقل، وحملت الجهات المسؤولية عن سلامته.

وفي آيار الماضي تعرض المحامي "إبراهيم عبد اللطيف"، من مدينة مارع شرقي حلب، لاعتداء بالضرب من قبل عناصر تتبع لجهاز الشرطة وقوى الأمن العام (الشرطة المدنية)، في مدينة أخترين بريف محافظة حلب الشمالي، خلق الأمر استنكار واسع لهذا الاعتداء الذي جاء أثناء مزاولته لعمله.

وتشهد نقابة المحامين الأحرار فرع حلب مؤخرا سجالات وانقسامات على الصعيد الداخلي، وطالما تعرض محامون في الشمال السوري لحالات تضييق وتدخل في شؤونهم بطرق غير قانونية مع تتكرر حوادث الاعتداء على عاملين في السلك القضائي.

يشار إلى أنَّ نقابة المحامين الأحرار تضم تسعة فروع أكبرها فرع حلب الذي يضم أكثر من 750 محامياً/ة، وشهدت العام الماضي خلافاً ومقاطعة مع مجلس فرع حلب السابق، والنقابة على موعد مع انعقاد المؤتمر العام الانتخابي لدورة 2023 / 2026، في الثاني من أيلول المقبل.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ