اختتم تتويجه برفع علم الثورة .. رياضي سوري يحرز بطولة جديدة بألمانيا ● أخبار سورية

اختتم تتويجه برفع علم الثورة .. رياضي سوري يحرز بطولة جديدة بألمانيا

أحرز الرياضي السوري "حيدر وردة"، لقب بطولة الاحتراف العالمية المقامة في ألمانيا، وبذلك حقق لقبا جديدا، يُضاف إلى الإنجازات التي حققها على المستوى الرياضي، وتكللت جميع هذه البطولات برفع علم الثورة السورية في المحافل الرياضية الدولية.

وصرح "وردة"، في حديثه إلى شبكة "شام" الإخبارية بأنه حاز على البطولة الدولية بالضربة في الجولة الأولى ضد نظيره الملاكم الألماني، في خطوة تعد تمهيداً إلى التأهل بطولة العالم، وذكر أن رفعه علم الثورة السورية واجب عليه وكان ذلك بمثابة حلم سعى جاهدا إلى تحقيقه على مدى السنوات الماضية.

وأضاف، أنه رفع علم الثورة السورية للمرة 17 في المحافل الرياضية الدولية، وقال الرياضي إنه يهدي الفوز الأخير إلى "جميع الشهداء وأحرار سوريا، وأهالي الساحل السوري الأحرار المهمشين من الإعلام"، الأمر الذي أكده عبر منشور على صفحته الشخصية على فيسبوك.

وكان حصد "وردة"، بطولة ألعاب الفنون القتالية عن فئة الملاكمة، عام 2018، في العاصمة الإيطالية ميلانو، وفاز بالبطولة نفسها لعام 2017، ونال اللقب والحزام إثر إنهاء النزال بتوجيه الضربة القاضية لخصمه، واختتم الملاكم تتويجه برفع علم الثورة السورية.

ويذكر أن الملاكم السوري حاز عدة جوائز وألقاب منها الميدالية الذهبية في بطولة كازاخستان، والبرونزية في بطولة بلغاريا، وبطولة المتوسط في إيطاليا لعام 2009، وينحدر من محافظة حمص وأعلن انضمامه إلى صفوف الثورة السورية إلى جانب عدة شخصيات رياضية أخرى.