austin_tice
احتجاز عناصر للنظام رداً على اعتقال شاب من السويداء
احتجاز عناصر للنظام رداً على اعتقال شاب من السويداء
● أخبار سورية ٢٤ يوليو ٢٠٢٣

احتجاز عناصر للنظام رداً على اعتقال شاب من السويداء

قطع طريق "دمشق السويداء"،  بين قريتي سليم وعتيل بريف محافظة السويداء جنوبي سوريا، من قبل مجموعة أهلية، ويأتي ذلك ضمن تصعيد متكرر ردا على الاعتقالات التي تنفذها قوات الأسد، بهدف الضغط باتجاه الإفراج عنهم.

ونقلت شبكة "السويداء 24"، عن مصادر محلية قولها إن الطريق قطع بواسطة إشعال إطارات مطاطية، وسط تفتيش هويات المارة واحتجاز عناصر من قوات الأسد والأجهزة الأمنية التابعة له، ردا على اعتقال الشاب "رافي الشاهين".

وذكرت المصادر أن الشاب ينحدر من قرية المنيذرة جنوبي السويداء، ويبلغ من العمر 19 عاماً، انقطع الاتصال معه أمس الأحد، قرب كراجات العباسيين في دمشق، فقد كانت وجهته محافظة حمص، ثم لبنان، لكنه اختفى في دمشق.

وفي 17 تمّوز الحالي، كشفت مصادر إعلامية محلية عن التوصل لاتفاق يقضي بإطلاق سراح الضباط والعناصر المحتجزين لدى أهالي قرية حزم في ريف السويداء الشمالي، مقابل إخلاء سبيل الشابين المعتقلين من أهالي القرية.

وأضافت أن أهالي القرية أطلقوا سراح الضباط والعناصر المحتجزين وعددهم نحو 15 ضابطاً وعنصراً، وأكدت أنهم أفرجوا عنهم بعد تمكنهم من الاتصال مع الشابين وسماع صوتهما حيث تم إطلاق سراحهما ووصولهم إلى السويداء.

وسبق أن تزايدت حالة التوتر في محافظة السويداء، وسط تكرار قطع طريق دمشق السويداء احتجاجا على عمليات اختطاف نفذتها مجموعات مرتبطة بالمخابرات العسكرية لدى نظام الأسد.

وتجدر الإشارة إلى تصاعد حالات الخطف والاحتجاز القسري، لمدنيين في محافظة السويداء، بظروف مختلفة، وسبق أن وثقت شبكة "السويداء 24" العديد من المخطوفين الذين قالت إن معظمهم من المدنيين الذكور، فيما تكرر مجموعات محلية تابعة للمخابرات العسكرية حوادث الخطف في المحافظة جنوبي سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ