الكرملين : بوتين وأردوغان اتفقا على إخلاء ادلب من "الارهابين"!!
الكرملين : بوتين وأردوغان اتفقا على إخلاء ادلب من "الارهابين"!!
● أخبار سورية ٣٠ سبتمبر ٢٠٢١

الكرملين : بوتين وأردوغان اتفقا على إخلاء ادلب من "الارهابين"!!

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، أكدا على التزامهما بالاتفاقات المبرمة بينهما بشأن ادلب.

وكان الرئيسان قد اجتمعا يوم أمس في منتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود، حيث اكد الكرملين أن الريسان شددا على التزاماتهما بالاتفاقات المبرمة بشأن ضرورة إخلاء محافظة إدلب شمال غربي سوريا من الإرهابيين.

وأضاف الكرملين أن الرئيسين تعهدا أيضاً بمواصلة العمل وفقاً للاتفاقات السابقة حول سوريا.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين، أن النزاعات الإقليمية، منها أزمات سوريا وليبيا وأفغانستان وإقليم قراباغ، اتخذت مكانة ملموسة ضمن أجندة المحادثات التي جرت بين بوتين وأردوغان في مدينة سوتشي الروسية أمس، مشيراً إلى أنه تم التأكيد على ضرورة تطبيق اتفاقاتهما بخصوص إخلاء محافظة إدلب من العناصر الإرهابية المتبقية هناك والتي من شأنها أن تشكل خطراً.

بالمقابل، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا تواصل الالتزام بكل قضية اتفقت عليها مع روسيا حيال سوريا ولا عودة عن ذلك.

وقال أردغان "ذكّرت بوتين بوجود مكتب لتنظيم "ي ب ك" في موسكو وقلنا إنه ينبغي للبلدين تعزيز تضامنهما في مكافحة الإرهاب، مؤكدا أنه يجب تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع روسيا بشأن إنهاء وجود تنظيم "بي كا كا / ي ب ك" الإرهابي في سوريا.

فيما يبدو أن هناك اتفاق بين الطرفين تقوم تركيا بموجبه بإنهاء هيئة تحرير الشام في ادلب، مقابل إنهاء روسيا تواجد تنظيم حزب العمال الكردستاني في سوريا ويقصد بهم هنا قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

كما طالب أردوغان أيضا من الولايات المتحدة بمغادرة سوريا، وتركها للشعب السوري، وقال أن أكثر من مليون شخص منهم 400 ألف في ادلب عادوا إلى ديارهم، ونعمل بلا توقف من أجل العودة الآمنة للسوريين الذين نستضيفهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ