حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 28-05-2022 ● تقارير ميدانية
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 28-05-2022

حلب::
استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" القاعدة التركية في قرية سندف قرب مدينة مارع بالريف الشمالي، ليرد الجيش التركي بقصف مواقع "قسد" في المنطقة بقذائف المدفعية.

استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في محيط مدينة تل رفعت وبلدة الشيوخ وزور مغار بريف جرابلس والأطراف الغربية لمدينة عين العرب بقذائف المدفعية.

أصيب ثلاثة أشخاص اثنان منهم من عناصر الشرطة العسكرية في عفرين بجروح طفيفة جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مدخل شارع جنديرس وسط المدينة.

تمكنت القوى الأمنية في الجيش الوطني من إلقاء القبض على قيادي بتنظيم الدولة في مدينة الباب بالريف الشرقي.

سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد إثر قيام فصائل الثوار باستهداف مواقعهم على محاور قرية أورم الصغرى بالريف الغربي بقذائف المدفعية والصواريخ.

شنت الطائرات الحربية الروسية غارات بصواريخ "جو جو" في سماء مدينتي جرابلس ومارع.


درعا::

أطلق مجهولون النار على أحد المتهمين بالعمل في تجارة المخدرات بمدينة داعل بالريف الأوسط، ما أدى لمقتله على الفور، وإصابة شخص آخر كان برفقته.

أطلق مجهولون النار على مدنيان على الطريق الواصل بين بلدتي المسيفرة والسهوة بالريف الشرقي، ما أدى لمقتلهما، كما أطلق مسلحون مجهولون يستلقون دراجة نارية النار على مدني في مدينة طفس بالريف الغربي، ما أدى لمقتله.


ديرالزور::
جرى اقتتال عشائري بسبب خلاف على الحصاد في قرية الرويشد بالريف الشمالي، ووردت معلومات تفيد بسقوط جرحى.


الحسكة::
استهدف الجيشان الوطني والتركي معاقل "قسد" في ناحية أبو راسين شرق مدينة رأس العين ومحيط بلدة تل تمر بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، وأوقعوا قتيلين على الأقل وعدد من الجرحى.

قال ناشطون إن طيران حربي شن ثلاث غارات جوية بالقرب من نقاط التماس بين الجيش الوطني و "قسد" على جبهة تل تمر بالريف الشمالي.


الرقة::
قُتل عنصرين من قوات الأسد وأصيب آخر بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في بادية آثريا بالريف الغربي.

اعتقلت قوات الأسد عدداً من طلاب مدينة الرقة أثناء ذهابهم إلى بلدة السبخة لإجراء امتحان الثانوية العامة.

قُتل عنصرين من "قسد" وأصيب اثنين آخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية كانت تقلهم في محيط الفرقة 17 بالريف الشمالي.

أصيب طفل بجروح إثر دهسه من قبل سيارة عسكرية تابعة لـ "قسد" بالقرب من دوار النعيم بمدينة الرقة.


السويداء::
سقط ثلاثة قتلى وأربعة جرحى إثر اشتباكات جرت في حي المقوس بمدينة السويداء، وذلك على إثر قيام مجموعة محلية مسلحة، يقودها "راجي فلحوط"، المعروف بتبعيته للأمن العسكري، باقتحام مسبحاً في الحي، واختطاف عدة أشخاص كانوا داخله، بذريعة أنهم مطلوبين للأجهزة الأمنية.


القنيطرة::
انفجر مقذوف متفجر من مخلفات قوات الأسد في مدينة البعث، ما أدى لإصابة أربعة أطفال بجروح خفيفة.