حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 01-06-2022 ● تقارير ميدانية
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 01-06-2022

حلب::
استهدفت طائرة تركية مسيرة مواقع لميليشيات قسد وسط مدينة تل رفعت بالريف الشمالي، ما أوقع عدد من القتلى والجرحى من العناصر، كما قصفت المدفعية التركية مواقع أخرى في قرى مرعناز وحربل وبلدة منغ ومطارها بالريف الشمالي، وقرى عون الدادات والمحسنلي بالريف الشرقي.

قصف مدفعي وصاروخي من قبل الجيش الوطني السوري استهدف مواقع تابعة لقوات الأسد في بلدتي عينجارة وبسرطون بالريف الغربي.

استهدفت ميليشيات قسد بالصواريخ قرية جلبل بريف عفرين شمال حلب، دون وقوع أي إصابات، في حين سقط عدد من الجرحى بين المدنيين في قرية الحلوانجي بريف منبج شرقي حلب.


ادلب::
انفجار مستودع للذخيرة تابع لفيلق الشام في بلدة بابسقا القريبة من الحدود التركية شمال ادلب، ما تسبب بتطاير القذائف والصواريخ في كل الاتجاهات، وسط أنباء عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين وعناصر الفيلق.


درعا::
اختطف مجهولون أحد عناصر اللواء الثامن في بلدة القنية بالريف الشمالي، والخاضعة لسيطرة النظام بالكامل.


القنيطرة::
اقتحمت مجموعة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي الأراضي السورية بعمق 400 متر، جنوب غربي بلدة الحرية بالريف الشمالي، وجرفت عشرات الأشجار من المنطقة، حيث قامت دبابة بإطلاق النار على رعاة الأغنام دون وقوع أي اصابات، وأطلقت طلقات تحذيرية في الهواء لكل من يقترب من المنطقة، حيث لم تقم قوات النظام الموجودة بالقرب من المنطقة بأي حركة.


اللاذقية::
تمكن قناص تابع لهيئة تحرير الشام من قنص عنصر لقوات الأسد على محور تلال كبينة بالريف الشمالي.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على تلال كبينة، كما قصف الثوار مواقع الأسد في تلة الملك.


ديرالزور::
شن مجهولون هجوما مسلحا استهدفت سيارة عسكرية تابعة لقوات الأسد قرب حقل الصيجان النفطي بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لمليشيات قسد على طريق قرية الحصان بالريف الغربي، ما أوقع عدد من الاصابات.

وقع شجار مسلح بين عناصر من الفرقة الرابعة وأخرين من ميلشيات الدفاع الوطني، تسبب بوقوع إصابات بين الطرفين في منطقة الحويجة في ديرالزور.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية تابعة لقوات الأسد بالقرب من بوابة حقل الثورة بالريف الغربي، ما أدى لمقتل عنصرين.

استهدفت مدفعية الجيش التركي والجيش الوطني السوري مواقع تابعة لميليشيات قسد في محيط القاعدة الأمريكية المحاذية لمعمل لافارج غرب بلدة عين عيسى بالريف الشمالي ما أدى لتدمير آلية عسكرية ومقتل وإصابة عدد من العناصر، كما قُصفت مواقع أخرى في محيط قرى الخالدية المعلق وصيدا وقزعلي وأبو النيتونة ومحيط طريق الـ "أم 4" أدى لإصابة عدد من العناصر أيضا.

سقط 3 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف صاروخي من قبل مليشيات قسد استهدف مدينة تل أبيض بالريف الشمال.

شن مجهولون يعتقد أنهم تابعون لتنظيم داعش هجوما استهدف حاجزا لقوات الأسد في قرية غانم العلي بالريف الشرقي أدى لإصابة عدد من عناصر الحاجز.


الحسكة::
اعتقلت مليشيات قسد "حميد الأسعد الظاهر" عضو مجلس الشعب التابع لنظام الأسد مع اثنين من أبنائه وابن أخيه في بلدة تل حميس بالريف الشمالي.

عُثر على جثة مجهولة الهوية مرمية على طريق الواصل بين قرية عرعور الغمر ومدينة رميلان بالريف الشمالي.