حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 24-04-2022 ● تقارير ميدانية
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 24-04-2022

ريف دمشق::
أطلق مجهولون النار على الشيخ "عبد الستار قدور" على الطريق الواصل بين بلدتي زاكية والمقيليبة بالريف الغربي، ما أدى لإصابته بقدميه.


حلب::
قصفت طائرة مُسيرة تركية مساء أمس نقطة لقوات الأسد في قرية زور مغار غربي مدينة عين العرب بالريف الشرقي.

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بلدة معرين قرب مدينة أعزاز بالريف الشمالي بعدة قذائف صاروخية، ورد الجيش الوطني باستهداف مواقع عسكرية مشتركة لـ "قسد" وقوات الأسد بريف مدينة عين العرب بقذائف المدفعية.

انفجرت عبوة ناسفة مزروعة داخل حاوية قمامة في مدينة الباب بالريف الشرقي، ما أدى لحدوث أضرار مادية.


إدلب::
تعرضت الأحياء السكنية في بلدة معارة النعسان بالريف الشمالي الشرقي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


درعا::
أطلق مجهولون النار على شخصين أحدهما تابع للأمن العسكري والآخر مدني في مدينة الصنمين بالريف الشمالي، ما أدى لإصابة المدني بجروح.

قُتل عنصر منشق عن قوات الأسد إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في السهول الزراعية بين بلدتي اليادودة وخراب الشحم بالريف الغربي.

أطلق مجهولون النار على أحد عملاء الفرقة الرابعة أمام منزله في قرية نهج بالريف الغربي، ما أدى لإصابته بجروح، في حين قُتل أحد المتهمين بترويج وتجارة المخدرات إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في مدينة طفس.

 

ديرالزور::
سقط قتلى وجرحى في صفوف عناصر ميليشيا "القاطرجي" جراء هجوم نفذه عناصر تنظيم الدولة على مواقعهم بالقرب من حقل الخراطة النفطي في بادية دير الزور الغربية.

شهدت قرية الجيعة بالريف الغربي توترا إثر خروج مظاهرة تخللها قطع للطريق العام من قبل ذوي قتيل سقط برصاص عناصر "قسد" قبل يومين في قرية الشهابات.

قُتل عنصر من "قسد" برصاص مجهولين في بلدة محيميدة بالريف الغربي، وتبنى تنظيم الدولة عملية قتله.


الحسكة::
استهدف الطيران المسير التركي مواقع "قسد" في قريتي دادا عبدال والبوبي التابعتين لبلدة أبو راسين شرقي رأس العين بالريف الشمالي بأكثر من غارة جوية.


الرقة::
سقط قتيل مدني إثر إطلاق النار على سيارته من قبل عناصر "قسد" على الطريق الدولي "أم 4" بالريف الشمالي.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في قرى المعلق وصيدا ومحيط الطريق الدولي "أم 4" بقذائف المدفعية.