حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 15-05-2022 ● تقارير ميدانية
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 15-05-2022

حلب::
تعرضت بلدة تقاد بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار بقتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور بلدة بسرطون.

أصيب عنصر من الجيش الوطني إثر استهداف سيارته من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهة خط الساجور قرب مدينة جرابلس بالريف الشرقي بصاروخ موجه، في حين استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في محيط قرية زور بريف مدينة عين العرب يستهدف بقذائف المدفعية.


إدلب::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في مدينة كفرنبل وقريتي حزارين والدار الكبيرة بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية، وذلك ردا على القصف الأسدي على بلدة البارة ومحيط بلدة معارة النعسان.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة على جانب طريق "دمشق درعا" القديم عند مفرق بلدة القنية بالريف الشمالي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

أطلق مجهولون النار على أحد العاملين في صفوف ميليشيا الفرقة الرابعة في حي العباسية بدرعا البلد، ما أدى لمقتله، في حين أطلق مجهولون النار على عميل لميليشيا الأمن العسكري ومرافقه في مدينة طفس بالريف الغربي، ما أدى لمقتلهما.


ديرالزور::
جرى اشتباك مسلح بين أهالي قرية أبريهة بالريف الشرقي ودورية تابعة لـ "قسد" بعدما حاولت مصادرة إحدى الدراجات النارية في البلدة.

أطلق مجهولون النار على دورية عسكرية تابعة لـ "قسد" بالقرب من قناة الري في قرية الزر، تلاها تبادل إطلاق نار بين المهاجمين وعناصر الدورية.


الحسكة::
أصيب عنصرين من الجيش الوطني بجروح جراء قيام عناصر "قسد" باستهداف سيارة لهم على جبهة قرية الريحانية جنوبي مدينة رأس العين بصاروخ حراري.

قُتل شاب أثناء مقاومته لصوص حاولوا سرقة منزله بمدينة القامشلي بالريف الشمالي.

عُثر على امرأة مقتولة وعلى جثتها آثار تعذيب في قرية ذبانة بريف مدينة القامشلي، كما عُثر على شخص مقتول بعدة طعنات بواسطة سكين حادة في منزله بقرية بركو تحتاني بريف القامشلي.


الرقة::
استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في ريف تل أبيض الغربي بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


القنيطرة::
استهدف مجهولون سيارة عسكرية تابعة لقوات الأسد على الطريق العام في قرية غدير البستان بعبوة ناسفة، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.