حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 08-05-2022 ● تقارير ميدانية
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 08-05-2022

حلب::
تعرض محيط قرية مكلبيس بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدف الجيش التركي مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط قريتي حزوان وعبلة بريف مدينة الباب بالريف الشرقي بقذائف المدفعية.

تمكنت الأجهزة الأمنية التابعة للجيش الوطني من إلقاء القبض على أكبر تاجر مخدرات في مدينة جرابلس بالريف الشرقي، وتم نقله للمشفى بعد تعرضه للإصابة إثر مقاومته للأجهزة الأمنية أثناء الاعتقال.

سُمعت أصوات إطلاق نار في مدينة عفرين بالريف الشمالي، وتبين أنه ناتج عن مطاردة الشرطة العسكرية لأحد المطلوبين في المدينة.


إدلب::
تعرضت قرى البارة والفطيرة وكفرعويد بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار والجيش التركي باستهداف مواقع قوات الأسد على محاور مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان وقرى وبلدات خان السبل والملاجة وكفربطيخ وحنتوتين بقذتئغ المدفعية. 


حماة::
استشهد خمسة عناصر من فصائل الثوار وأصيب آخرين بجروح إثر استهدافهم من قبل قوات الأسد على طريق قرية القاهرة بسهل الغاب بالريف الغربي، بصاروخ كورنيت، في حين تعرضت قرية القاهرة لقصف من قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في معسكر جورين وقريتي المشاريع وشولين بقذائف المدفعية الثقيلة.


الحسكة::
اعتقلت "قسد" أكثر من 40 شاباً في مدينة الحسكة بغية سوقهم لمعسكرات التجنيد الإجباري التابعة لها.


الرقة::
اعتقلت قوات الأسد عدداً من الشبان على حواجزها العسكرية في بلدة السبخة بالريف الشرقي بغية سوقهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

اعتقلت "قسد" ثلاثة نازحين من مخيم تل السمن بالريف الشمالي.

سقط جرحى جراء اقتتال عشائري تطور لإطلاق نار في قرية جعبر بالريف الغربي.


القنيطرة::
أصيب أحد عناصر الأسد بجروح إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين على الطريق المؤدي لبلدة ماعص التابعة إداريا لريف دمشق.