austin_tice
منظمة العفو الدولية تدعو نظام الأسد للسماح بدخول المساعدات لدرعا البلد
منظمة العفو الدولية تدعو نظام الأسد للسماح بدخول المساعدات لدرعا البلد
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠٢١

منظمة العفو الدولية تدعو نظام الأسد للسماح بدخول المساعدات لدرعا البلد

حضّت منظمة العفو الدولية، أمس الجمعة، نظام الأسد على السماح فورا بدخول المساعدات الإنسانية إلى الأحياء المحاصرة في مدينة درعا.

وقالت الباحثة في شؤون سوريا بمنظمة العفو الدولية ديانا سمعان إنه "يجب على الحكومة السورية أن ترفع فورا الحصار لتسهيل الوصول غير المقيد للمنظمات الإنسانية والسماح بالإجلاء الطبي للمرضى والجرحى".

ودعت "سمعان" جميع الأطراف إلى "ضمان ممر آمن للمدنيين الراغبين في مغادرة المنطقة".

وأشارت المنظمة الحقوقية إلى إن نظام الأسد نادرا ما يوافق الآن على عمليات الإجلاء الطبي، بينما يخشى العديد من المرضى والجرحى تعرضهم للاحتجاز أو مواجهة أعمال انتقامية إذا دخلوا الأراضي التي يسيطر عليها النظام.

وكانت محاور مدينة درعا البلد شهدت الليلة الماضية اشتباكات عنيفة بين مقاتلون من أبناء المنطقة وميليشيات الأسد، حيث رد الأخير بقصف منازل المدنيين بصواريخ الـ "فيل وجولان" وقذائف المدفعية والهاون والدبابات بشكل عنيف، ما أدى لحدوث دمار كبير جدا بمنازل المدنيين، ويشير القصف الهمجي للنظام إلى أنه فعل انتقامي ضد المدنيين، بسبب سقوط قتلى من قواته على ما يبدو.

هذا ولا يزال الغموض يسيطر على المشهد في درعا البلد، حيث لم يرفع نظام الأسد الحصار عن الأحياء المحاصرة، كما لم يقم بسحب التعزيزات العسكرية الكبيرة التي استقدمها، بل صعد من قصفه مساء أمس بعد ساعات من الهدوء النسبي، بانتظار ما ستقدمه الساعات القادمة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ