austin_tice
منسقو الاستجابة يكرر تحذيره لتوخي الحذر بعد ارتفاع أعداد الإصابات بـ كورونا شمال سوريا
منسقو الاستجابة يكرر تحذيره لتوخي الحذر بعد ارتفاع أعداد الإصابات بـ كورونا شمال سوريا
● أخبار سورية ٢٤ أغسطس ٢٠٢١

منسقو الاستجابة يكرر تحذيره لتوخي الحذر بعد ارتفاع أعداد الإصابات بـ كورونا شمال سوريا

جدد فريق منسقو استجابة سوريا، مطالبته بتوخي الحذر الشديد، بعد عودة تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 ، وخاصةً مع تسجيل أكثر من 835 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية في أعلى حصيلة منذ مطلع العام الحالي، بنسبة إيجابية وصلت إلى 45.9%.

ولفت إلى تسجيل مدينة كفرتخاريم شمال إدلب النسبة الأكبر من الحالات الإيجابية بمعدل 72.5% خلال الأيام الخمسة الماضية.

وأوضح الفريق أنه خلال الأيام السابقة شهدنا زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا COVID-19، ومن المتوقع أن تشهد زيادة جديدة في الأعداد نتيجة الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، وضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

وكرر الرجاء بضرورة اتباع أساليب الوقاية من الفيروس ، وذلك لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية لاحتواء أي موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 خلال الفترة القادمة.

وحث كافة الفئات المسموح لها بتلقي اللقاح العمل على الحصول عليه بالسرعة القصوى، منعاً من انتشار الفيروس بشكل أكبر وعدم القدرة على احتواء الفيروس.

وسجل الشمال السوري قفزات كبيرة بحالات الإصابات بفيروس كورونا بشكل غير مسبوق، وذلك مع الإعلان عن 1,914 إصابة جديدة موزعة على مناطق إدلب وحلب شمال غربي سوريا ومنطقة نبع السلام، خلال اليومين الماضيين فقط.

وفي التفاصيل أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة" التابعة لـ"وحدة تنسيق الدعم"، عن تصنيف 10 من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض كوفيد19، يتم التصنيف للوفيات من قبل وحدة نظام المعلومات الصحي.

ولفتت إلى تسجيل 6 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، إحداها بعمر 17 سنة مع قصور كلوي كإمراضية مرافقة، وذكرت أن الوفيات الستة الجديدة غير ملقحين بلقاح كوفيد.

وقدرت نسبة الإيجابية 45.9% مع تسجيل 19 حالة من العاملين في القطاع الصحي (منهم 4 أطباء و 7 ممرضين) و 8 حالات مقبولة في المشفى (كلهم لم يتلقوا اللقاح)، و111 حالة من النازحين داخل المخيمات، موزعين ضمن 59 مخيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ