austin_tice
ملكا "الأردن والبحرين" يبحثان آخر التطورات المتعلقة بالملف السوري
ملكا "الأردن والبحرين" يبحثان آخر التطورات المتعلقة بالملف السوري
● أخبار سورية ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١

ملكا "الأردن والبحرين" يبحثان آخر التطورات المتعلقة بالملف السوري

قالت مواقع إعلام أردنية، إن ملكا الأردن عبد الله الثاني، والبحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بحثا "آخر التطورات المتعلقة بالملف السوري"، وذكرت وكالة "بترا" أن الملك "عبد الله"، أكد دعم بلاده "لجهود الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها".

وأوضحت الوكالة أن المباحثات عقدت في قصر الصخير، في مملكة البحرين، وشدد الملكان خلالها على "أهمية استمرار تنسيق الجهود في الحرب على الإرهاب، بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار"، ووجه ملك البحرين "الشكر والتقدير لمواقف الأردن الداعمة لبلاده في مكافحة الإرهاب والتطرف".

وفي وقت سابق، كان تلقى الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، اتصالا هاتفيا من الإرهابي بشار الأسد، بعد قطيعة دامت عقدا من الزمن، تناولا فيها علاقة البلدين وسبل تعزيز التعاون بينهما، وأكد الملك الأردني دعم بلاده لجهود النظام السوري للحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها، حسب وصفه.

بينما نشرت وكالة سانا التابعة للنظام السوري أن الارهابي الأسد أجرى اتصالات مع الملك الأردني تباحث خلاله الجانبان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.


وسبق أن نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" نص الوثيقة الأردنية وملحقها السري، حول التطبيع مع دمشق، كاشفة عن أن الهدف النهائي من الخطوات العربية للتطبيع مع دمشق هو "خروج جميع القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب من سوريا الذين دخلوا البلاد بعد 2011".

وتوضح الوثيقة أن القوات الأجنبية تشمل "انسحاب القوات الأميركية والتحالف من شمال شرقي سوريا، بما في ذلك من قاعدة التنف الأميركية" قرب حدود الأردن والعراق، بعد سلسلة خطوات وفق مقاربة "خطوة مقابل خطوة" تشمل بداية "الحد من النفوذ الإيراني في أجزاء معينة من سوريا"، مع الاعتراف بـ "المصالح الشرعية لروسيا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ