austin_tice
"مشرفة وفاضحة للأسد" ... تفاعل وإشادة سورية وعربية مع كلمة "المعلمي"
"مشرفة وفاضحة للأسد" ... تفاعل وإشادة سورية وعربية مع كلمة "المعلمي"
● أخبار سورية ١٧ ديسمبر ٢٠٢١

"مشرفة وفاضحة للأسد" ... تفاعل وإشادة سورية وعربية مع كلمة "المعلمي"

أشاد السوريون والأحرار من الشعوب العربية على مواقع التواصل الاجتماعي بكلمة المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة السفير "عبد الله المعلمي"، والتي عرّى فيها نظام الأسد وميليشياته الإجرامية، ووصفوها بالـ "مشرفة".

وقال المعلمي خلال الجلسة العامة الثالثة والخمسين للجمعية العامة للأمم المتحدة: "لا تصدقوهم -في إشارة لنظام الأسد- إن قالوا إن الحرب قد انتهت في سوريا، وبنهايتها لا حاجة لقرارات الأمم المتحدة"، فالحرب لم تنتهِ بالنسبة لألفي شهيد أضيفوا هذا العام لقائمة الشهداء الذين يزيد عددهم عن 350 ألف شهيد"،.

وأردف المعلمي: "لا تصدقوهم إن وقف زعيمهم فوق هرم من جماجم الأبرياء مدعياً النصر العظيم. فكيف يمكن لنصر أن يعلن بين أشلاء الأبرياء وأنقاض المساكن؟ وأي نصر هذا الذي يكون لقائد على رفات شعبه ومواطنيه؟".

وأضاف: "لا تصدقوهم إن قالوا إنهم مهتمون بإعادة الإعمار، فإعادة إعمار المباني لا يمكن أن تتقدم على إعادة إعمار النفوس والقلوب التي في الصدور".

وتابع السفير: "لا تصدقوهم إن قالوا إن الأمن قد استتب واسألوا المليون ونصف مليون سوري الذين أضيفوا في هذا العام إلى قائمة المهددين بانعدام الأمن الغذائي، مما دفع بأعداد المحتاجين إلى قرابة 10 ملايين سوري".

وأضاف: "لا تصدقوهم إن قالوا إنهم يحاربون الإرهاب في المنطقة، وهم أول من فتح للإرهاب أوسع الأبواب، عندما أدخلوا إلى بلادهم حزب الله الإرهابي، زعيم الإرهاب في المنطقة، والمنظمات الطائفية القادمة من الشرق وشرق الشرق".

وأوضح: لا تصدقوهم إن قالوا إنهم يسعون للسلام وهم الذين سمحوا لموجات المتطرفين والمطبلين والمطبرين باجتياح سوريا وقتل خالد بن الوليد وصلاح الدين وغيرهما من ابطال التاريخ الإسلامي والعربي.

وزاد المعلمي: "لا تصدقوهم إن التفتوا يمنة ويسرة وراحوا يبحثون عن أسباب إخفاقهم ويرمون بها على مختلف الجهات دون أن يمارسوا النظر إلى الذات قبل أن ينطبق عليهم المثل القائل (رمتني بدائها وانسلت)".

وشدد المعلمي على أن تقارير الأمم المتحدة المتتابعة أوضحت بجلاء أن المسؤولية عن الغالبية العظمى لانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا تقع على عاتق "الحكومة السورية"، وأن "السلطات السورية" لم تهيئ الظروف والأوضاع الملائمة لتسهيل العودة الطوعية للمهجرين من أبناء الشعب السوري إلى بلدانهم بدلاً من أن يقعوا فريسة البرد والظلام والعنصرية على حدود أوروبا أو بين أمواج البحر المتلاطمة.

وقال إن قرار "حالة حقوق الإنسان في سوريا" المطروح أمام الجمعية العامة، يؤكد على أن "الحل السياسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة في سوريا. وذلك من خلال عملية سياسية شاملة تلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري، وتتماشى مع قرار مجلس الأمن 2245/2015، ومسار جنيف واحد 1.

وجدد المعلمي التأكيد على دعم المملكة العربية السعودية جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى سوريا جير بيدرسون، وأعرب عن تأييد المملكة لاستئناف أعمال اللجنة الدستورية.

وقال إن السعودية "ساهمت دائماً في تسهيل التوصل إلى حل سياسي وتيسير الجهود الرامية إلى توحيد صفوف المعارضة السورية وجمع كلمتها، بعيداً عن النفوذ الأجنبي من أي جهة كانت".

وأعلن عن ترحيب السعودية "بعودة سوريا إلى محيطها العربي وحاضنتها المشتركة، الجامعة العربية"، مردفا: الطريق أمام سوريا نحو هذا الهدف مفتوح إذا تمكنت من التخلص من سيطرة الجهات الأجنبية على سوريا ومقررات الأمور فيها".

وختم أن "المملكة العربية السعودية وهي تشارك مع أكثر من خمسين دولة في تبني هذا القرار ورعايته، إنما تفعل ذلك استشعاراً منها لمعاناة الشعب السوري الشقيق، وأملاً منها في مساعدة الشعب السوري على تحقيق آماله وطموحاته وتطلعاته المشروعة نحو العدالة والحرية والرخاء والاستقرار".

وتفاعل السوريون والمتابعون العرب مع كلمة "المعلمي" التي وصفوها بـ "المشرفة" و "الفاضحة للأسد ونظامه"

وغرد الإعلامي الثوري "ماجد عبد النور" على موقع تويتر قائلا: شكرا للمملكة العربية السعودية على هذا الموقف الواضح والمشرف من نظام الإجرام وكلب إيران
شكراً عبدالله المعلمي
شكراً لكل من يقف في وجه إعادة تعويم السفاح.

 

 

وغرد المعارض السياسي السوري "سمير نشار" قائلا: شكرا للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية على الموقف المشرف الذي اعلنه امس ، مندوب المملكة الدكتور عبد الله المعلمي في الامم المتحدة.
الذي فضح فيه مواقف ومزاعم بشار الاسد ونظامه.
شكرا المملكة العربية السعودية على موقفها المتميز عن اغلب الدول العربية تجاه نظام الأسد.

 

 

وغرد الأستاذ الدكتور "عماد الدين المصبح" استاذ الاقتصاد بكليات الشرق العربي قائلا: #عبدالله_المعلمي يؤكد مجدداً على موقف السعودية حيال النظام السوري المجرم
هذا يدفع بالشكوك بخصوص موقف المملكة من حقوق الشعب السوري والنظام إلى سلة المهملات.
بهذه الكلمات شديدة الوضوح تقول المملكة أنها لن تطبع حتى بأدنى المستويات مع نظام القتل والإجرام.

 

 

وقال "علي محمد الحازمي" الكاتب في صحيفة عكاظ: في خطاب بعنوان "لا تصدقوهم" #عبدالله_المعلمي سفير #المملكة_العربية_السعودية لدي #الأمم_المتحدة يُعري النظام السوري ويتحدث بلسان 34 مليون سعودي ومقيم، بل تحدث بلسان كل الشرفاء في الأمة الإسلامية.

 

 

وغرد اليمني "علاء الأحمد" عضو الفيدرالية الدولية للصحفيين في تويتر: نثمن كلمة المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة السيد #عبدالله_المعلمي لكلمته اليوم التي تمثل موقف السعودية الواضح من عصبة الأسد المجرمة.
باختصار التاريخ يوثِّق ويوُّثق، بالرغم من تباين في المواقف تجاه قضايا هامة، لكن كلمة اليوم نأمل أن تكون واقعاً للغد خاصة في اليمن.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ