austin_tice
مستغلا الأطفال .. "أبو علي خضر" يثير الجدل في طرطوس
مستغلا الأطفال .. "أبو علي خضر" يثير الجدل في طرطوس
● أخبار سورية ٢٩ أغسطس ٢٠٢١

مستغلا الأطفال .. "أبو علي خضر" يثير الجدل في طرطوس

قال موقع موالي للنظام إن إعلان تربية طرطوس عن قيام رجل الأعمال "أبو علي خضر"، بتقديم حقيبة مدرسية مع قرطاسية لكل تلاميذ الصف الأول في المحافظة أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانقسم الموالين للنظام بين مرحب بالمبادرة، والبعض الآخر تساءل إن تم سؤال أهالي التلاميذ فيما لو كانوا سيقبلون المبادرة، وقسم آخر رأى أن على المواطنين الاستعداد لموجة ارتفاع جديدة في أسعار الموبايلات، وفق تعبيرهم.

وبحسب الصفحة الرسمية لمديرية التربية في طرطوس فإن من وصفته بـ"رجل الأعمال صاحب المبادرات الخيرية الوطنية والإنسانية تقدم، بمبادرة تربوية داعمة لما يقارب 20 ألف تلميذ وتقدمت بالشكر له ولمحافظ النظام في طرطوس.

في حين طالت الحملة موجة من التعليقات المتباينة ومنها من هاجم استغلال الأطفال ويرى فيها علمية ترويج علني لرجل الأعمال أو ما بات يعرف بالواجهة الاقتصادية الجيدة لنظام الأسد.

وكان رجل الأعمال ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية "فارس الشهابي" قد شن هجوماً حاداً على "أبو علي خضر"، عبر مداخلة على "القناة الإخبارية السورية" الرسمية، مُتهماً إياه بأنه مهرب ومجرم ويفرض الإتاوات على المصانع.

هذا ويملك "خضر" عدداً كبيراً من الشركات، أبرزها، شركة أيلا للسياحة، وله 90% من نسبة شركة الياسمين للمقاولات، ويرأس مجلس إدارة الشركة السورية للإدارة الفندقية وتبلغ حصته فيها 66.66%، بالإضافة إلى شركة إيما تل للاتصالات، وشركة القلعة للحماية والحراسات والخدمات الأمنية.

ويذكر أن رجل الأعمال المذكور والمعروف باسم "أبو علي خضر" هو مالك ومدير شركة ايماتيل للاتصالات وشركة إيلا السياحية، وسبق أن تم إدراج اسمه ضمن قوائم العقوبات الأميركية ضد نظام الأسد ويعرف بقربه من أسماء الأخرس زوجة رأس النظام الإرهابي بشار الأسد، المعروفة بـ"سيدة الجحيم".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ