austin_tice
مذيع موالي يهاجم حكومة النظام مع تجاوز اسطوانة الغاز 100 ألف ليرة سورية
مذيع موالي يهاجم حكومة النظام مع تجاوز اسطوانة الغاز 100 ألف ليرة سورية
● أخبار سورية ٢ سبتمبر ٢٠٢١

مذيع موالي يهاجم حكومة النظام مع تجاوز اسطوانة الغاز 100 ألف ليرة سورية

شن المذيع العامل في إعلام نظام الأسد "جعفر أحمد"، هجوما لاذعا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، بسبب عدم توفر مادة الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية وتواجدها بالسوق السوداء بكميات كبيرة وأسعار مرتفعة جدا.

وقال "أحمد"، إن "بالمنطق الغاز وسيلة عيش إذ لا يمكن سلق البيض دون غاز ولا يمكن طبخ البرغل المدعوم بدون غاز ولا يمكن للمواطن المرفه و المحترم أن يتناول الزهورات صباحاً دون غاز".

وأضاف خلال منشوره بأن "الغاز يا حكومة، الغاز يا محروقات موجود بالطرقات بأكثر من 100 ألف ليرة سورية للأسطوانة الواحدة أما حصة المواطن المحترم فهي اسطوانة كل 90 يوم".

وأشار متهكما إلى أن في الحقيقة الكمية كافية و تزيد لكن المواطن لدينا معتاد على الهدر، لذلك اقترح من باب السخرية وانطلاقاً من خطة ترفيه المواطن تخفيض الكمية وإعطاء المواطن جرة كل 180 يوم".

واختتم في حديثه أن الاقتراح الساخر يأتي حفاظاً على الموارد رفقا بالمتعبين على قولة الشارع "لعنتو أبو اللي نفطنا"، حسب كلامه، في إشارة إلى إجراءات حكومة النظام وانعكاسها على الأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا.

وقبل أيام نقل موقع موالي للنظام عن مصدر في وزارة النفط لدى نظام الأسد تبريرات متكررة حول عدم توفر المحروقات وهذه المرة بسبب تصاعد أزمة الغاز المنزلي، فيما تتوفر الاسطوانة بالسوق السوداء بسعر يفوق الحد الأدنى للرواتب والأجور في الدوائر الحكومية لدى النظام السوري.

هذا وبات من الصعوبة تأمين اسطوانة الغاز المنزلي عبر بمناطق النظام عبر البطاقة الذكية حيث وصلت المدة التي يتوجب عليه انتظارها للحصول على الجرة بين 80 و90 يوماً مع توافرها بالسوق السوداء بكميات كبيرة وأسعار نارية حيث يتراوح سعر الجرة بين 70 ألف و100 ألف، قبل أن يكشف المذيع في منشوره الأخير أنها تجاوزت ذلك، مع استمرار تبريرات مسؤولي النظام المثيرة والمتخبطة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ