austin_tice
للمرة العاشرة .. تعفيش مدرسة تقع قرب مقر لميليشيا "الدفاع الوطني" بدمشق
للمرة العاشرة .. تعفيش مدرسة تقع قرب مقر لميليشيا "الدفاع الوطني" بدمشق
● أخبار سورية ٣٠ أغسطس ٢٠٢١

للمرة العاشرة .. تعفيش مدرسة تقع قرب مقر لميليشيا "الدفاع الوطني" بدمشق

أفادت مصادر محلية بأن مجهولون أقدموا على سرقة مدرسة ثانوية للمرة العاشرة في جرمانا قرب العاصمة السوريّة دمشق، ولفت متابعون إلى أن المدرسة تقع قرب مقر يتبع لميليشيات الدفاع الوطني الشهيرة بـ التعفيش والسرقة والجرائم، ومع تكرار هذه الحادثة لم يتم الكشف عن اللصوص ووضع حد للفلتان الأمني المتزايد.

ونشرت شبكة إخبارية في جرمانا المحلية صورا من تعفيش ثانوية "الشهيد فايز سعيد محمود" بعد اقتحامها وسرقة محتوياتها ما قد يعطل المدرسة عن عملها في التسجيل أو التعليم، الأمر الذي تكرر دون أي إجراءات من قبل نظام الأسد.

وبحسب مديرة المدرسة "ناديا راضي" فإن "مجهولين سرقوا منظم الكهرباء وثمنه لوحده مليوني ليرة وعدة حواسيب وراوتر، بالإضافة لتعطيل طال عدة محتويات وتكسير الأبواب وغرفة الحاسوب والتمديدات، وهو عمل ممنهج يتم للمرة العاشرة، دون لاحسيب ولارقيب".

ورغم تكرار الحادثة للمرة العاشرة دون استجابة نظام الأسد طالبت المديرة ما وصفتها بـ"الجهات المعنية والأمنية وأهالي المدينة ولجان الحي"، إيجاد حلول لهذه التجاوزات التي ستؤخر التسجيل وأعمال المدرسة حتى يتم إصلاح الأبواب وغرفة الحاسوب وإيصال الكهرباء للمدرسة.

وقال متابعون إن الحادثة تتكرر في كل فترة والكل يحمل المسؤولية للإدارة ويتنصل من المسؤولية، بالرغم أن المدرسة تلاصق مقر للدفاع الوطني الرديف لقوات الأسد، في اتهامات غير مباشرة لضلوع هذه الميليشيات بعمليات التعفيش والمعروف عنها ارتكاب حوادث الاعتداء والقتل والسرقة والخطف.

ولا تقتصر معوقات التعليم بمناطق سيطرة النظام على تعفيش وتخريب المدارس بل لم يتم طباعة الكتب المدرسية حتى اللحظة مع اقتراب موعد العام الدراسي الجديد، ويشار إلى أن وزارة التربية لدى نظام الأسد لم تصدر أي توضيح رسمي بشأن التأخر في طباعة المناهج الجديدة وإتاحة الوصول إليها للطلاب.

هذا وتتزايد عمليات السرقة والقتل والخطف في مناطق سيطرة النظام، وسط تصاعد وتيرة الفلتان الأمني بشكل كبير ووصلت حوادث الاعتداء والقتل والسرقة إلى مستويات غير مسبوقة مع الحديث عن وجود حالات يوميا لا سيّما في مناطق انتشار الميليشيات الموالية للنظام والتي تعيث قتلا وترهيبا بين صفوف السكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ