austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤

خليفة "زاهدي".. إيران تقر بمصرع نائب قائد "فيـ ـلق القدس" بقصف الضاحية الجنوبيّة

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، مصرع العميد "عباس نيلفوروشان"، في قصف المقر المركزي لميليشيات حزب الله الإرهابي في الضاحية الجنوبية لبيروت، إلى جانب زعيم ميليشيا "حزب الله" "حسن نصر الله".

وقالت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية إن العميد "نيلفوروشان"، يشغل منصب نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، ومسؤول ملف سوريا ولبنان، بالهجوم الإسرائيلي الأخير على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وذكر رئيس القضاء العسكري الإيراني أحمد بورخاقان أن "نيلفروشان"، قتل في الهجوم الإسرائيلي على لبنان، ونعى الحرس الثوري الإيراني العميد ليضاف إلى "حسن نصرالله" مع انتظار الكشف رسميا عن هوية الشخصيات التي قتلت إلى جانب متزعم ميليشيات حزب الله.

وكان نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مصادر إسرائيلية: قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان العميد عباس نيلفوروشان قتل أمس في الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ويذكر أن "نیلفروشان"، القائد بالحرس الثوري الإيراني، كان قد تعرض سابقاً لعقوبات من قبل الولايات المتحدة بسبب "قمعه الوحشي" للاحتجاجات السلمية، بما في ذلك في بلوشستان، خلال الانتفاضة الثورية ضد النظام الإيراني.

هذا وتشير مصادر إعلاميّة إيرانية إلى أن العميد "عباس نيلفوروشان"، تولى مؤخرًا منصب قائد للوحدة 2000 في الحرس الثوري الإيراني، خلفا للجنرال "محمد رضا زاهدي" قائد "فيلق القدس" في سوريا ولبنان الذي قتل بقصف القسم القنصلي بالسفارة الإيرانية في دمشق، مع ضباط آخرين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ