austin_tice
حصائل كورونا تتصاعد .. 111 إصابة 12 وفيات جديدة في سوريا
حصائل كورونا تتصاعد .. 111 إصابة 12 وفيات جديدة في سوريا
● أخبار سورية ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١

حصائل كورونا تتصاعد .. 111 إصابة 12 وفيات جديدة في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 111 إصابة و12 وفيات جديدة بـ"كورونا"، توزعت بواقع 16 حالة في الشمال السوري، و 58 في مناطق النظام يضاف إلى ذلك 37 إصابة بمناطق "قسد" شمال شرقي سوريا.

وأعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة EWARN"، تسجيل 15 إصابات جديدة في عموم مناطق إدلب وحلب وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 92,801 وعدد حالات الشفاء 66,027 بعد تسجيل 53 حالة شفاء جديدة.

وتوقفت حصيلة الوفيات في الشمال السوري عند 2291 وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 595 ما يرفع عدد التحاليل إلى 327 ألفاً و 616 اختبارات في الشمال السوري.

يضاف إلى ذلك تسجيل مناطق "نبع السلام"، إصابة جديدة واحدة رفعت العدد الكلي إلى 11,026 وتوقفت حصيلة الوفيات عند 88 حالة مع عدم تسجيل حالات وفاة جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 58 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 49,751 حالة، ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام.

فيما سجلت 5 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2,846 يضاف إلى ذلك 105 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 31,166 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

بالمقابل أعلنت "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 37 إصابات مع تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقالت السلطات الصحية هناك عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن الإصابات توزعت على مناطق في الحسكة والرقة ودير الزور شرقي سوريا.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 37,072 حالة منها 2510 حالة وفاة و 1487 حالة شفاء، بعد إصدار إحصائية حديثة للمصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا.

وقال هيئة الصحة في الإدارة الذاتيّة إنها "شاركت في الاجتماع السنويّ لهيئة الصحة في الجزيرة، بحضور اتحاد الأطباء، واتحاد الصيادلة، والهلال الاحمر الكرديّ، ولجنة الصحة في القطاع العسكريّ" 

وصرح "جوان مصطفى"، الرئيس المشترك في الإدارة الذاتيّة لشمال وشرق سوريا بأنّ الاجتماع ناقش أبرز الأعمال التي قامت بها هيئة الصحة، والصعوبات التي واجهت العمل خلال عام 2021 ".

وتحدث عن قيام هيئة الصحة بحملة كبيرة لمواجهة جائحة كورونا، الذي لا يزال يهدد مناطق سيطرتها، وقال إن: "البنية التحتية للصحة كانت شبه مدمرة، واستطعنا بفترة وجيزة تحسين الوضع الصحيّ بشكل ملحوظ"، على حد قوله.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ