austin_tice
جرافات إسرائيلية تحطم تمثال لـ"قاسم سليماني" جنوب لبنان
جرافات إسرائيلية تحطم تمثال لـ"قاسم سليماني" جنوب لبنان
● أخبار سورية ١٠ أكتوبر ٢٠٢٤

جرافات إسرائيلية تحطم تمثال لـ"قاسم سليماني" جنوب لبنان

نشرت وسائل إعلام عبرية، مشاهد مصورة تظهر آليات هندسية ثقيلة، خلال تحطيم تمثال يجسد شخصية "قاسم سليماني" قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الذي قتل بغارة أمريكية في بغداد عام 2020.

وقال الإعلام العبري إن مقاتلي كتيبة الهندسة 605 في اللواء 188 عملوا على تدمير تمثال قاسم سليماني الذي كان موضوعا على "منتزه إيران" في مارون الراس جنوبي لبنان.

وذكرت مصادر أن الحديقة التي دمرتها الجرافات الإسرائيلية يطلق عليها المنتزه الإيراني أو حديقة إيران، وجاءت المشاهد المتداولة بعد سيطرة الجيش الإسرائيلي على مارون الراس.

وقال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، إنه سيطر على مجمع قتالي لميليشيات حزب الله اللبناني في القرية، ودمر الأسلحة والأنفاق التابعة للجماعة المدعومة من إيران.

وأظهر مقطع فيديو سابق تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي وتم تحديد موقعه الجغرافي بواسطة شبكة CNN، جنودًا إسرائيليين يرفعون العلم الإسرائيلي على أنقاض حديقة إيران غاردن في الضواحي الجنوبية لقرية مارون الراس.

وفي كانون الثاني 2021، أثارت إزالة الستار عن تمثال خاص بالجنرال الإيراني قاسم سليماني في ضاحية بيروت الجنوبية، جدلا واسعا في لبنان، وفق شبكة BBC بنسختها العربية.

ويعد "سليماني"، من أبرز المجرمين بحق الشعب السوري، حيث بدأت جرائمه منذ بداية الثورة السورية السلمية الذي شارك بقمعها، ومنذ العام 2011 أدرج على لائحة العقوبات الغربية لهذا السبب وشارك في معارك عدة مثل حلب والقصير وقاد عمليات تغيير ديمغرافي. 

وفي 2012 وأدرجت الأمم المتحدة اسم "سليماني" في القرار رقم 1747 في أغسطس/آب 2012 بقائمة الأشخاص المفروض عليهم الحصار بسبب تزويد النظام السوري بالأسلحة من إيران وكذلك التدخل العسكري ميدانيا ولوجستيا وماديا.

ويذكر أن "سليماني" جلب إلى سوريا آلاف المقاتلين من الميليشيات الطائفية العراقية والأفغانية والباكستانية واللبنانية، وعزز علاقته مع قيادات حزب الله الإرهابي، منهم عماد مغنية ومصطفى بدرالدين، وكذلك زعيم الحزب "حسن نصر الله"، الذي قتل بقصف المقر المركزي لميليشيات حزب الله الإرهابي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ